اخبار عربية / مصر

وزير التعليم: تشكيل لجنة تضم خبراء محليين ودولين للاهتمام بطلاب الدمج

عالم نيوز - وكالات قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عملية تطوير التعليم تسير بشكل طبيعى، موضحا أنه اجتمع اليوم برئيس الوزراء   وهو سبب تأخره عن الاحتفالية، وناقشا كل ما هو جديد بخطة التطوير.

وأضاف خلال احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باليوم العالمى للتوحد ، إنه يجب بث روح جديدة بخصوص احتياجات الأطفال التربوية وقال: "الوزارة تربى جيلا ومش عايزين نتكلم عن النمر والدرجات"، لافتا إلى أن كل من يعملون فى الوزارة يسعون إلى تحقيق أهداف التطوير، متابعا: نختار الناس اللى قلبها على الطلاب والجميع فى مهمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن فكرة الاحتفال بالأوتيزم فكرة يجب نقلها إلى أرض الواقع لتفهم مشاكل الآخر ونتقبلهم ولا نعتبرهم فئة منبوذة، وسيتم تشكيل لجنة لطلاب الدمج بها قيادات دولية لتكثيف الاهتمام بهؤلاء الطلاب واحتياجاتهم. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم فتح مكتب لخدمة طلاب الدمج فى الوزارة وإعادة النظر فى مناهج التربية الفكرية ونحاول تتبع الملاحظات التى تهم طلاب ذوى الإعاقة موضحا أن هناك 40 ألف من ذوى التربية الخاصة و37 ألف طالب مدمج، إضافة إلى إنشاء 10 مدارس مدمجة. 

 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه بخصوص فكرة التعاون مع القطاع الخاص فإن لدى الوزارة قناعة بالتعاون مع الجميع، مشيرا إلى أن نجاح التعليم يتوقف على الاهتمام والعمل فى فريق ونفهم ونصدق ونحلم مع بعض مضيفا أن الأمهات لهن دور والإعلام له دور أيضا. 

 

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء الأمور بوضع أيديهم مع الوزارة، معلقا: "إذا كنتم عايزين أولادكم يكونوا أحسن مننا". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا