اخبار عربية / مصر

رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم: لا توجد إحصائيات بأعداد المصابين فى مصر

عالم نيوز - وكالات قالت الدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، إنه لا توجد أى إحصائيات للحالات المصابة بالأوتيزم، ولكن وفقا الإحصائيات العالمية يوجد مليون شخص مصاب بالأوتيزم فى مصر، لافتة إلى أنه نسبة الإصابة بين البنين أعلى من البنات.

 

وأضافت داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، خلال احتفالية وزارة التربية والتعليم باليوم العالمى للتوحد، أنه لا بد من معرفة نقاط القوة فى المصابين بهذا المرض وليست نقاط الضعف، لافتة إلى أنه لا بد أيضا من التواصل الاجتماعى مع الطلاب.

 

وأشارت إلى أنه فى مصر تمت إضاءة 22 مقرا منها معابد الأقصر ودار الأوبرا ومبنى وزارة التعليم والتضامن، ومصر من أكثر البلاد التى أضاءت مبانيها، مشيرة إلى أن هناك 1200 حالة توجد فى المدارس ونسعى لحصول المصاب بالأوتيزم على إعفاء الخدمة العسكرية، وإعطاء كارت للمصابين بالأوتيزم أنه مصاب حتى لا يقف فى طوابير، وأيضا فتح المجال أكثر لتخصيص نسبة وظائف أعلى بالقوى العاملة مع التوسع فى المادة العلمية للأطباء عن مرض الأوتيزم فى كليات الطب من خلال وزارة الصحة.

 

ويحضر الاحتفالية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإنجى مشهور مساعد الوزير لذوى الاحتياجات الخاصة، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وعدد من قيادات التعليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا