اخبار عربية / مصر

محافظ الأقصر يستقبل وفدًا صينيًا لإقامة مصنع علف

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، الثلاثاء، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبية، برئاسة لى تشونغ شنغ، نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية «يانجتشوا» للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية بالأقصر.

حضر الاجتماع، بحسب بيان، وانج رونج شان، نائب مدير المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشاري السياسي يانجتشوا، ووانج يونج هاي، نائب عمدة حكومة غاويو الشعبية، ويانج هانج يانج نائب رئيس المجلس الاستشاري السياسي لمنطقة هانج يانج الشعبية يانجتشوا، ووانج كان، نائب المدير والمترجم بمكتب الشؤون الخارجية في مقاطعة هانج يانج والخارجية الصينية، وشان يوان بمكتب الشؤون الخارجية لمدينة يانجتشوا، ولى شيانغ دونغ المدير العام لشركة فامسون بالقاهرة، وشين جيامين، المدير الإداري لشركة فامسون بالقاهرة، وتشانغ لو، أحد مهندسي شركة فامسون.

كما حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بمحافظة الأقصر، بينهم المهندس خالد عبدالراضي، مدير مديرية الزراعة، ومسؤولو الاستثمار والطب البيطري بالمحافظة.

وناقش الجانبان المصري والصيني خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين المدينيتين، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين المدينتين في مختلف المجالات.

واستعرض مسؤولو مؤسسة فامسون المقدمة لمشروع إنشاء مصنع أعلاف بالأقصر، خبراتهم في تقديم حلولًا شاملة مزودة بخطط وخدمات ومعدات خاصة بالنباتات والزراعة ومجموعة من الصناعات بالإضافة إلى خبراتهم في مشروع الأعلاف والحبوب والخدمات اللوجستية وتخصصهم في تسمين الماشية وإنتاج الأعلاف والحبوب وتجهيز الأغذية وتجهيز البذور الزيتية والصوامع الصلبة والإنشاءات الهندسية.

كما اتفق مسؤولو الأقصر ويانجتشوا خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسؤولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول التعاون المشترك.

فيما عرض محافظ الأقصر فرص الاستثمار السياحي والزراعي، والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة المتاح في الأقصر، لافتًا إلى مشروع دار الأوبرا الذي من المقرر أن ينفذه الجانب الصيني بالمحافظة.

وناقش رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية.

كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، حيث قدم محافظ الأقصر درع المحافظة لرئيس الوفد الصيني، الذي قام بدوره بتقديم لوحة تذكارية صينية لمحافظة الأقصر.

وخلال العام الماضي جرى توقيع اتفاقية التآخي بين مدينتي الأقصر ويانجتشوا الصينية، والتي جاءت استكمالًا لمذكرة التفاهم المشترك التي تم توقيعها عام 2015 بين الجانبين، حيث اتفق الطرفان من خلال مشاورات ودية على إنشاء علاقة صداقة وتعاون على أن يشجع الجانبان، وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، التبادل والتعاون بين المدينتين في مجالات متعددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا