اخبار عربية / مصر

تفاصيل جديدة بقضية «الحاجة سعدية»: «شبكة دولية.. وحقيبة كربونية.. ومتورطون جدد»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر حسام معجوز، رئيس النيابة الكلية بالمنصورة، تحت إشراف المستشار أيمن عبدالهادي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية، مساء الإثنين، حبس عبدالله محمد المنزلاوي، المتهم الرئيسي في قضية «شنطة الكبتاجون»، التي تم ضبطها مع «الحاجة سعدية» أثناء دخولها الأراضي السعودية لأداء فريضة العمرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما تم ضبطه بأحد بمنطقة العشرين بمحافظة الجيزة.

وأصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار ٣ أشخاص آخرين، تورطوا في عملية تهريب المخدرات والاحتيال على كبار السن.

وكشف تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الرئيسي في القضية عضو في تشكيل عصابي دولي لتهريب المواد المخدرة، وأدلى باعترافات كاملة بتحقيقات النيابة معه أنه كان يستعد لتهريب كميات أخرى عن طريق منح «عُمرات مجانية» لكبار السن .

وقال مصدر قضائي إن المتهم اعترف بالحقيقيات أنه «وضع داخل الحقيبة 22 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر، وأنه صنع الحقيبة مخصصة لتهريب الأقراص بها وقيمة الحقيبة فقط ٢٠ ألف جنيه، تحتوي على مواد كربونية أسطوانية تم وضعها في أركان الحقيبة، حتى يصعب على أدوات الكشف بالمطارات اكتشافها».

وأضاف المصدر أن «المتهم يعمل في مجال تهريب المواد المخدرة بمعاونة شخصين بمدينة نبروه أدلى ببياناتهما في التحقيقات، بالإضافة إلى اشتراك 12 شخصًا آخرين ضمن شبكة دولية لترويج المواد المخدرة من بينهم أحد الأشخاص المحبوسين بسجن تبوك في السعودية، والذي يزاول نشاطه من داخل السجن.

وأشار المصدر إلى أن اتصالات تجرى على أعلى مستوي في هذه القضية، وأن النيابة طلبت من مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام صورة من التحقيقات، التي أجريت في السعودية، وتحليل المواد المخدرة، التي تم ضبطها.

كانت قوة من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية تحت إشراف العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية بالتنسيق مع فرعي الأمن العام بمحافظة الجيزة والدقهلية، قد تمكنوا من ضبط المتهم بمنطقة العشرين بمحافظة الجيزة.

ونقل المتهم تحت حراسة أمنية مشددة من محل ضبطه بالجيزة إلى مديرية أمن الدقهلية، وتحرر محضر ضبط، وعرض على النيابة الكلية، التي أمرت بحبسه.

يذكر أن سلطات مطار ينبع بالسعودية ألقت القبض على الحاجة سعدية في 20 مارس الماضي وبحوزتها حقيبة بها كمية كبيرة من المواد المخدرة، وتبين أن المتهم الرئيسي أعطي لها الحقيبة، لتوصيلها إلى شخص ينتظرها في المطار، وأنه تبرع لها بقيمة العمرة كاملة، وألقت مباحث الدقهلية القبض على شقيقة المتهم وزوجها، بعد اشتراكهما في التوسط لسفر «الحاجة سعدية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا