اخبار عربية / مصر

وزير التموين: نسبة التزام التجار بكتابة الأسعار على السلع تتجاوز 80% حاليا

عالم نيوز - وكالات قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توافقا كبيرا من التجار والمنتجين حول قرار كتابة الأسعار على عبوات السلع، وبلغت نسبة الملتزمين بالقرار حتى الآن أكثر من 80% من التجار.

وأضاف "المصيلحى"، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بشكل يومى، لمتابعة مدى التزام التجار والمنتجين بقرار كتابة الأسعار على المنتجات والسلع الغذائية أولا بأول، وتحرير محاضر بالمخالفات.

وفيما يتعلق بصرف منحة رمضان للمواطنين على بطاقات التموين، أوضح الوزير أن هذا القرار من اختصاص رئيس الجمهورية، إذ إنه يزيد العبء على الموازنة العامة للدولة، متابعا: "وزير التموين ليس له اختصاص فى ذلك"، مشيرا فى سياق آخر إلى أنه بعد الانتهاء من تنقية البطاقات ستدرس الوزارة كيفية زيادة السلع.

من جانبه، أكد الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة توفر حاليا السلع الأساسية لأهالى شمال سيناء بشكل دورى، إذ تطلق 3 قوافل أسبوعية، أيام السبت والثلاثاء والخميس، بهدف توفير السلع للأهالى لتخفيف المعاناة خلال العملية الشاملة "سيناء 2018" لمواجهة الإرهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا