الارشيف / اخبار عربية / مصر

وزير الإسكان: البدء فى تنفيذ 3 جامعات بمدينة العلمين الجديدة

عالم نيوز - وكالات كشف المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن أن الحد الأقصى للانتهاء من المشروعات الكبيرة فى مدينة العلمين 18 شهرًا فقط، مبينا أن "العلمين الجديدة" تتضمن عددًا من البحيرات والكبارى والجامعات.

 

وقال وزير الإسكان خلال كلمته فى تدشين مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان ووزارة الرى قامت بجهد كبير فى خلق بحيرات للاستفادة منها بعمق 3 إلى 4 أمتار للسماح بدخول المراكب واليخوت.

 

وأوضح وزير الإسكان أن حجم الإنجازات، فى المرحلة الأولى للمشروع تضم، 110 كم طرق، 100 كم شبكات تغذية بالمياه، 830 كم صرف صحى، 153 كم شبكات رى و123 كم شبكات صرف مياه الامطار، 580 كم شبكات كهرباء، 2 كوبرى على البوغاز، محطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف متر مكعب فى اليوم، محطة معالجة تالصرف الصحى بطاقة 900 الف متر مكعب فى اليوم، مرافق  المنطقة الشاطئية بمساحة 2500 فدان، مرافق الإسكان الاجتماعى بمساحة 1700 فدان، بوابة مدينة العلمين التى تعد علامة مميزة للمدينة.

 

وكشف وزير الإسكان عن البدء فى تنفيذ 3 جامعات بمدينة العلمين، الأولى بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وهى جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا ومن المقرر أن تستوعب 25 الف طالب بكليات تقنية والتى يحتاجها سوق العمالة، وفرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، على مساحة 62 فدان، ومن المقرر ان تستوعب 10 الاف طالب، ومدرسة دولية داخل حدود الأكاديمية.

 

وأعلن وزير الإسكان، عن توقيع اتفاق مع مدرسة لوزان للفندقة بسويسرا وهى الجامعة الأولى على مستوى العالم فى مجال الفندقة، كما أعلن عن البدء فى تنفيذ مدينة الثقافة والفنون، على مساحة 190 فدان، وتشمل العديد من المبانى الثقافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا