الارشيف / اخبار عربية / مصر

رئيس الوزراء يتحدث عن تفاصيل شهادة «أمان» للعمالة المؤقتة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في كلمته خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، إن الحكومة تحركت لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي الخاصة بالتأمين على أعداد كبيرة من العمالة، خاصة المؤقتة، وقامت بتنفيذ مبادرة تجمع بين البنوك الوطنية وشركة حمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة.

وأضاف إسماعيل أنه تم التوصل إلى فكرة شهادة تحمل اسم «أمان»، وهي شهادة بلا إجراءات ولا مستندات إدارية، وقيمة هذه الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، فهي غطاء تأميني ووعاء ادخاري.

وتابع إن الشهادة يبدأ قسطها الشهري بأربعة جنيهات وأعلى قسط 20 جنيها وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات أو 10 سنوات وتصرف في حالة الوفاة، بمزايا غير مسبوقة، ويمكن أن يكون التعويض في صورة مبلغ مسدد كدفعة واحدة، لافتا إلى أن المبلغ يبدأ من 10 إلى 60 ألف جنيه في الوفاة الطبيعية، وفي حالة الوفاة بحادث يبدأ التعويض من 50 ألفا ويصل إلى 250 ألف جنيه، ويمكن أن يكون هذا التعويض في صورة تعويض شهري.

وأشار إلى أن هذه الشهادة ليست فكرة نظرية، لكنها واقع عملي، وسيتم في بداية الأسبوع المقبل توقيع بروتوكول تطبيق هذا النظام بين بنوك (الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي) وشركة حمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة، وهي تمثل المرحلة الأولى من مشروع متكامل جاري دراسته للتأمين على العمالة المؤقتة.

وقال إسماعيل إنه بمجرد طرح الفكرة على مائدة الحوار، سارعت مؤسسات حمهورية مصر العربية وتسابق رجالها المخلصون لدعمها ووضع الفكرة حيز التنفيذ، معربا عن شكره لكل من أخرج هذا الأمر (البنك المركزي والرقابة الإدارية البنوك الوطنية شركة حمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة والحكومة).

وتابع: «هذه هي حمهورية مصر العربية يا سيادة الرئيس التي تسعى بكل جهد لاحتضان أهلها وأبنائها وتعويضهم عن معاناتهم ومساندتهم في الحياة وتلتزم بتحقيق الآمال لهم في الحاضر والمستقبل».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا