اخبار عربية / مصر

سفير كوريا الشمالية: ندعم ونؤيد جهود مصر في محاربة الإرهاب

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سفير كوريا الشمالية في عاصمة مصر (ق) ما دونغ هي، إن حكومة وشعب بلاده يدعمون ويؤيدون حمهورية مصر العربية شعبا وحكومة بلا تغير في النضال من أجل مكافحة ومحاربة الإرهاب والدفاع عن أمن وسيادة حمهورية مصر العربية وتحقيق الازدهار الاقتصادي تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال احتفال السفارة بالذكري ال٧٦ لميلاد الزعيم الكوري كيم جونغ إيل والد الزعيم الحالي كيم جونغ وون، وشارك في الاحتفال السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم.

وتابع سفير كوريا: «نعرب عن أملنا وثقتنا بأن حمهورية مصر العربية حكومة وشعبا سيقدمون الدعم والتأييد للشعب الكوري في نضاله من أجل بناء الدولة الاشتراكية القوية وإعادة توحيد الوطن».

وأشاد بمبادرة زعيم بلاده كيم جونغ وون في تحسين العلاقات بين الشمال والجنوب وتوحيد الوطن الكوري، مشيرًا إلى أن الأعمال التآمرية من قبل القوي المعادية لا تريد تحسين العلاقات بين الشمال والجنوب،مؤكدا أن جهود بلاده ستظل مستمرة بدون توقف من أجل التوحد لأبناء الأمة الواحدة، وتابع إن الزعيم كيم جونغ إيل ساهم في توطيد العلاقة مع حمهورية مصر العربية.

يذكر أن كيم جونغ إيل توفي في 19 ديسمبر عام 2011، أعلن التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية وفاته عن عمر 69 سنة، وقد تولي الحكم عام 1994، وسعي إيل إلى تحسين علاقته مع جارته الجنوبية في عام 2000 مع رئيسها في هذا الوقت كيم داي جونغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا