الارشيف / اخبار عربية / مصر

الهيئة الكويتية: 337 مليون دولار حصيلة تعهدات «المنظمات غير الحكومية» للعراق

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس الهيئة الخيرية العالمية الكويتية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق، أن حصيلة التعهدات في مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق بلغت 337 مليون دولار.

وقال «المعتوق»- في كلمة ألقاها كممثل عن اجتماعات المنظمات غير الحكومية في الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمال العراق- أن تلك التعهدات ستكون وفق برامج تنفيذية إنسانية وتنموية في العراق، لاسيما في المناطق المتضررة جراء النزاعات المسلحة هناك، حيث سيتم توزيعها على مجالات الصحة، والإيواء، والتعليم، والتأهيل وغيرها من المجالات الإنسانية.

وأشار إلى أن المشاركين في الاجتماع أكدوا ضرورة الاستجابة للوضع الإنساني في المناطق العراقية المتضررة جراء النزاعات المسلحة، كما شددوا على أهمية وضع آلية لمتابعة نتائج المؤتمر، عبر الاجتماعات الدورية ومتابعة تنفيذ البرامج الإنسانية المعلن عن الالتزام بھا.

وتابع أن المشاركين دعوا كذلك إلى قيام المنظمات المانحة بتنفيذ برامجها، بالتعاون مع الجهات المحلية العراقية، وضرورة استمرار تضافر وتعزيز جهود الشراكة الإنسانية في تبني برامج إغاثية لدعم الاحتياجات الأساسية للنازحين العراقيين، بالإضافة إلى دعم برامج إعادة استقرار الأسر النازحة في مناطقھم والعمل على بناء قدراتهم في مواجهة التحديات.

وشدد على استنكار جميع المشاركين لمختلف أشكال وصور الإرهاب والتعصب والتطرف والطائفية، مهما كان مصدرها، ودعوا إلى إعلاء قيم التسامح، والتعايش، والتنوع الديني والثقافي بين كل أبناء الشعب العراقي.

وكان مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق قد عقد الإثنين، لبحث مستجدات الوضع الإنساني في العراق، وكيفية الاستجابة له، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، والذي عقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا