اخبار عربية / مصر

وزيرة السياحة: الإعلان عن ضوابط العمرة الأسبوع المقبل

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن ضوابط العمرة.

وأكدت المشاط، خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب أمس، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، أنها استجابت لمطلب النواب من أن تمتد العمرة أكثر من 3 أشهر في رجب وشعبان ورمضان.

وأوضحت وزيرة السياحة، أن مجلس الوزراء في اجتماعات دائمة لمتابعة سلبيات موسم الحج العام السابق وتلافيها خلال الموسم المقبل، وقالت أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الحج السعودى للتأكد من أن أماكن الحجاج لائقة وقريبة المسافات.

من جانبه قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن السياحة أحد الموارد الرئيسية لمصر، وعودتها لسابق عهدها تحل جزء كبير من مشاكل الدولة الاقتصادية، موجهاً سؤال للوزيرعن سبب ترشحها للوزارة، قائلا:«الوزارة مش محتاجة خبير في السياحة، لكنها تحتاج ماركتينج والتسويق للسياحة المصرية»، وتابع: «نقيس قدرتك على نجاحك في إدارة ملف السياحة في نهاية 2018؛ لمعرفة الموارد التي أدخلتيها للبلد، لكن يجب ألا نستهلك وقتنا في وضع استراتيجيات دون أن يكون هناك خطوة جادة لإضافة موارد.

قائلًا: «ضعي خططك ثم قولي لنا عملتي ايه وجبت سياحة وإيرادات كام».

وقالت الوزير أن وزارتها تقوم حاليًا وبشكل سريع بالتفتيش على الفنادق ورفع كفاءتها بما يتماشى مع المستويات الدولية، ولكنها تحتاج إلى جهد كبير في ظل وجود مكبلات يحتاج حلها إلى مجهود ووقت، والوقت ليس في صالحنا، ونحن نركز على جودة الخدمة السياحية خلال المرحلة المقبلة.

وتابعت «المشاط»: الوزارة تعمل وفق استراتيجية كاملة للنهوض بالسياحة تتطلب مسؤولية مشتركة بالاشتراك مع الغرف السياحية والمستثمرين وغيرهم من العاملين في القطاع، لافتة إلى هيكل الوزارة الذي وصفته بأنه شديد الصعوبة ويحول دون انطلاق الوزارة في عملها وأبرزها وجود وظائف شاغرة، لذا يتم التواصل مع وزارة التخطيط والإدارة وجهاز التنظيم والإدارة لمعالجتها.

ولفتت الوزيرة إلى أن مكاتب تنشيط السياحة في الخارج، قالت الوزيرة إنه انخفض عددها من 16 إلى 8 وجار النظر في الهدف من وجودها وكيفية دعمها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا