الارشيف / اخبار عربية / مصر

المعادي ومصر الجديدة يحتلان المركز الأول في تقييم الأحياء الأفضل بالقاهرة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ عاصمة مصر (ق)، إن المحافظة تمكنت من إزالة 539 كشكا من أصل 1113 كشكا مخالفا، مشيراً إلى أنه سيتم إزالة باقي الأكشاك المخالفة وغير المرخصة من كافة الأحياء خلال الفترة المقبلة.

وأكد محافظ عاصمة مصر (ق)، في تصريحات، الجمعة، على أن منظومة الأكشاك الجديدة بالعاصمة بدأت بالفعل، حيث انتهي حي باب الشعرية من إقامة 4 أكشاك بالشكل الموحد الجديد المعتمد من المحافظة بديلا عن الأربعة أكشاك المرخصة التي كانت موجودة بالحي.

وأثنى محافظ عاصمة مصر (ق) على دور اللواء خالد عقل، رئيس حي باب الشعرية، الذي تمكن من إزالة كافة الأكشاك المخالفة في نطاق الحي، واستطاع استبدال الأكشاك المعتمدة الجديدة بالأكشاك المرخصة القديمة في فترة وجيزة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بسرعة الانتهاء من إزالة كافة الأكشاك غير المرخصة التي تمثل إشغالات تسيء للشكل العام بالقاهرة.

وأكد المحافظ على أنه تم اختيار المواقع المتميزة بالأحياء لنشر الأكشاك عليها، بحيث لا تتسبب في أي إعاقة مرورية أو اعتداء على حق المواطنين في الرصيف.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ عاصمة مصر (ق)، عن فوز حيي حمهورية مصر العربية الجديدة والمعادي في تقييم شهر ديسمبر، كأحسن حيين بالمنطقتين الشرقية والجنوبية، للشهر الثاني على التوالي، كما حصل حي شبرا على المركز الأول بالمنطقة الشمالية، وحي غرب عاصمة مصر (ق) بالمنطقة الغربية.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به اللجان الرباعية المشكلة بكل حي، التي تضم رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة والإنارة به، والتي أسفر عن جهودها ظهور مواقع متميزة ما بين ميدان أو حديقة أو شارع رئيسي تم رفع كفاءتها مع الحفاظ على ما تم إنجازه بالمتابعة والصيانة الدورية لها لعدم خروجها من قائمة التميز.

وتمكنت اللجان الرباعية بالمنطقة الجنوبية من تطوير حديقة اللاسلكي وميدان التبين وشارع السكة البيضاء، وفي المنطقة الشمالية ظهرت الرامبات الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة بشارع الترعة البولاقية بحى شبرا، خاصة بالمناطق التي يترددون عليها بكثرة كالصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت والعيادات تنفيذا للتوجيهات الخاصة باعتبار عام 2018 عام المعاق، وفي المنطقة الشرقية تم تطوير نافورة روكسي وإضاءتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا