اخبار عربية / مصر

طلب إحاطة لوزير البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى زفتى وتعيين أبنائها بالحقل المُكتشف

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

قال اللواء سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، إنه تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب ووزير البترول لسرعة توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع منازل زفتى بعد توقف الشركة عن توصيل الغاز لأقل من ربع السكان.

وأضاف في تصريحات صحفية، إنه يرفض توصيل الغاز إلى مدينة ميت غمر قبل الانتهاء من توصيله إلى جميع منازل زفتى، وذلك بعد نجاحه في توصيل المشروع لمدينة زفتى بصعوبة كبيرة.

وأوضح أنه قابل رئيس الهيئة العامة للبترول لاقتراح تقسيط الأجهزة لمصانع الطوب، موضحا أن تكلفة كل مصنع تتجاوز الـ ٢ مليون جنيه، موضحا أنه حصل على الموافقة بالتقسيط، كما طالب بسرعة رصف الطرق مرة أخرى بعد استكمال توصيل الغاز حتى تعود زفتى إلى سابق عهدها.

وكشف «الجوهري» أنه تم اكتشاف حقل غاز عملاق بقرية كفر الجزيرة مركز زفتى بمحافظة الغربية التابع لشركة دي دراجون المسؤولة عن المشروع، موضحا أن حجم إنتاج البئر اليومي المبدئي 25 مليون قدم مكعب/ يوم، قابل للتضاعف خلال الأيام القليلة المقبلة بما يكافئ 5900 برميل زيت يوميا.

وكانت الشركة قد أعلنت عن اكتشافها للغاز الطبيعي خلال قيامها بأعمال الحفر ببئر SD-1X بامتياز منطقة جنوب دسوق، التي تضم قرية كفر الجزيرة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية ضمن منطقة وسط الدلتا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا