الارشيف / اخبار عربية / مصر

سفير مصر بالكويت يؤكد على التنسيق المستمر بين زعيما البلدين

عالم نيوز - وكالات أكد سفير مصر لدى الكويت، طارق القونى، عمق العلاقات المصرية الكويتية التى تجسدها صور التعاون بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقال القونى - فى حديث خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت - إن هناك تنسيقا مستمرا بين قيادتى البلدين الشقيقين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد"، مثمنًا مواقف الأمير الداعمة لمصر قيادة وحكومة وشعبا فى 30 يونيو، والتى لن ينساها الشعب المصرى.

وأشاد بالتغطية الإعلامية والاهتمام الذى توليه الصحف الكويتية لأخبار مصر، والتوجه الإيجابى للإعلام الكويتى من القضايا المصرية، مشيرا الى أنه حرص منذ وصوله إلى دولة الكويت الشقيقة، على الالتقاء مع نخبة متميزة من رؤساء تحرير كبريات الصحف الكويتية، فضلا عن وزير الإعلام الكويتى محمد الجبرى، لتعزيز التواصل، وبحث سبل زيادة التعاون الاعلامى بين الجانبين.

وأعرب عن تطلعه فى أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدا من التعاون المثمر بين وكالتى أنباء الشرق الأوسط، والأنباء الكويتية (كونا)، وجميع وسائل الإعلام والصحف الكويتية، توطيدا للروابط العميقة بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بنشاط السفارة المصرية بالكويت خلال شهر فبراير، قال السفير طارق القونى، إن شهر فبراير الجارى سيشهد نشاطاً مكثفاً لعمل السفارة؛ حيث تشارك مصر فى مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذى تستضيفه الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير، بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بالإضافة إلى اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولى المناهض لـ (داعش) فى سوريا والعراق، والذى تستضيفه الكويت فى 13 فبراير.

وأضاف القونى أنه بمناسبة احتفالات الكويت بالذكرى الـ57 للعيد الوطنى، والذكرى الـ27 ليوم التحرير، ستنظم السفارة معرض "حرف تراثية مصرية" فى مقر جمعية "السدو التعاونية"، بالتنسيق مع المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة من 11 إلى 15 فبراير الجارى، مشيرا الى أن المعرض سيتضمن تنظيم ورش عمل حول الحرف اليدوية والمنسوجات المصرية، بالإضافة إلى معرض للفنانين التشكيليين المصريين.

وحول أوضاع الجالية المصرية، ثمن القونى دور الجالية المصرية فى الكويت، وما تتمتع به من تقدير واحترام، مؤكدا حرص البعثة الدبلوماسية المصرية على التواصل المباشر مع أبناء الجالية، وحرصه شخصيا على الالتقاء بأبناء الجالية من مختلف القطاعات المهنية بشكل دورى؛ للاستماع إلى اقتراحاتهم والوقوف على أبرز المشكلات التى قد تواجههم.

وفيما يتعلق باستعدادات السفارة للانتخابات الرئاسية، دعا السفير المصرى لدى الكويت طارق القونى مجددا جميع المواطنين المصريين المقيمين، للمشاركة بإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، والتى ستبدأ جولتها فى الخارج خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس المقبل، وطالبهم بعدم الالتفات إلى أى دعوات مغرضة، هدفها التأثير على مشاركة المصريين فى اختيار رئيس بلدهم عبر انتخابات حرة ونزيهة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا