الارشيف / اخبار عربية / مصر

وزير القوى العاملة: سداد 130 ألف جنيه تأمينات متأخرة لعامل مصرى بإيطاليا

عالم نيوز - وكالات أصدر وزير القوى العاملة تعليمات للمستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، بحل مشكلة المواطن المصري "عبد المنعم.م.أ" مع صاحب العمل لعدم سداده أقساط التأمينات الاجتماعية، مما أسفر عن ذلك عدم تجديد إقامته بإيطاليا.

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع مصاحب المطعم الذي يعمل به المواطن المصري "عبدالمنعم .م.أ" من شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تبين أنه كان يعمل طباخ لمدة 6 أشهر ولم يسدد خلالها صاحب العمل ما يخصه من قيمة الأقساط التأمينية علي العامل ، مما أدي إلي تعرضه العامل لمشكلة توقف إجراءات تجديد الإقامة بإيطاليا التي تتطلب خضوع العامل للمظلة التأمينية .

قام مكتب التمثيل العمالي  بمقابلة صاحب العمل والتفاوض معه علي مدي شهرين إلي أن أبدي استعداده لسداد الأقساط التأمينية الخاصة بالعامل، وبالفعل وتم سدد  ستة آلاف ومائة وأثنين وأربعون يورو، أي ما يعادل 130 ألف جنيه مصري بالمستندات التي تم الحصول عليها من صاحب العمل.

وقد قام المكتب بالتواصل مع صاحب الشكوى تنفيذا لتعليمات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو وإبلاغه بإنهاء شكواه، حتي يمكن اتخاذ إجراءات تجديد الإقامة.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا