اخبار عربية / مصر

محلب يعود للقاهرة بعد زيارة للعراق استمرت 4 أيام

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

عاد إلى عاصمة مصر (ق) في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الجمعة) المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية قادما من بغداد بعد زيارة للعراق استغرقت 4 أيام .

والتقى محلب خلال الزيارة كبار المسئولين العراقيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي وسلمه رسالة من الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي تتعلق بدعم حمهورية مصر العربية للعراق واستعدادها للمشاركة في جهود الإعمار، وبحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
كما التقى بكل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبورى، حيث تم استعراض دعم التعاون بين حمهورية مصر العربية والعراق في مختلف المجالات خاصة المتعلقة بإعادة الإعمار في العراق وعرض إمكانيات الشركات والمصانع المصرية في توفير الإمكانيات اللازمة للمشاركة في إعادة الإعمار وزيادة السلع والصادرات المصرية للعراق خلال الفترة القادمة، وتم الاتفاق على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وزيادة فرص الشركات المصرية في مجال اعادة الإعمار والتنمية بالعراق.
وتأتى زيارة المهندس إبراهيم محلب لبغداد- والتي رافقه خلالها وفد وزارى وعدد من رجال الأعمال- قبل انعقاد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الكويت منتصف فبراير، وذلك في ظل تحركات تقودها بغداد مع الدول الداعمة للعراق كى تشارك في إعادة إعمار البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا