الارشيف / اخبار عربية / مصر

"الزراعة": غلق 140 محلا بالشرقية خلال يناير لبيع المبيدات دون ترخيص

عالم نيوز - وكالات أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تنفيذ الغلق الإدارى لحوالى 140 محل يعمل فى الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة بمحافظة الشرقية، خلال شهر يناير.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن  ذلك جاء خلال حملات التفتيش المتابعة التى تنفذها لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، لضبط المخالفات في سوق المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة.

وأوضح البيان أن  الحملات التي تم شنها خلال شهر يناير، أسفرت عن ضبط حوالي 1000 عبوة للمبيدات منتهية الصلاحية، محظور استخدامها، في المحافظات المختلفة، وذلك بعد المرور على 314 محل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والتحفظ على المضبوطات.

ومن جهته شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع المخالفين فى هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا