الارشيف / اخبار عربية / مصر

نشرة «المصري اليوم» الخميس: منع استخدام أسوار المدارس في الدعاية الانتخابية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

تناولت نشرة «المصري اليوم»، المذاعة على فضائية «عاصمة مصر (ق) والناس»، الخميس، عدة قضايا أبرزها تصريحات السفير المصرى لدى إثيوبيا، أبوبكر حفنى، حول علاقة إثيوبيا ومصر، وتشبيهها مثل علاقة الزواج التى لا يوجد بها طلاق، وإنها أزلية وتاريخية، وأن العلاقة من الناحية الدبلوماسية وصلت لأعلى مستوى من التفاهم.

وقال السفير في مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، إن القمة الثلاثية، التي جمعت كلاً من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونظيره السودانى، ورئيس الوزراء الإثيوبى، غاية في الأهمية، حيث طرح خلالها تحويل الدول الثلاث إلى كتلة اقتصادية موحدة متكاملة.

في الشأن التعليمي، وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بعدم استخدام أسوار المدارس في الدعاية الانتخابية الرئاسية، وضرورة تسهيل مهمة السادة المكلفين بالمشاركة في إجراءات العملية الانتخابية، وذلك في إطار استعداد الدولة بكافة مؤسساتها، وقطاعاتها، لعقد الانتخابات الرئاسية، وحرصًا من الوزارة على تهيئة الأجواء المناسبة، لإجراء العملية الانتخابية، في مناخ ديمقراطي.

فيما شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، توقيع ثلاثة عقود استثمارية، بين محافظ مطروح، والعضو المنتدب لشركة إنترتنمنت وورد للمدن الترفيهية، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثمار أمريكي سعودي مشترك، لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين، على غرار ديزني لاند، بمساحة خمسة آلاف فدان، وبتكلفة استثمارية تجاوزت ثلاثة مليارات دولار.

واكتشفت اللجنة الأثرية، التابعة لوزارة الآثار، ثلاثة آبار للدفن منحوتة في الصخر، بداخلها أثاث جنائزي، أثناء أعمال التنقيب الأثري، بمنطقة آثار أبوصير. وقال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار، إن أعمال التنقيب، بدأت الشهر الماضي، مشيراً إلى أن الآثار التي تم العثور عليها، بداخلها مجموعة من التوابيت الخشبية، وأوانٍ رمزية، ولفائف لحفظ الأحشاء.

في الشأن الخارجي، دعا وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، إلى ضرورة إحياء عملية جنيف للتسوية السورية، وذلك بعد يومين من عقد مؤتمر سوتشى في روسيا، مشيراً إلى أن المؤتمر كان ناجحاً، وتضمن مطالب تركيا، مؤكدا أنه سيتم دمج المؤتمر بمفاوضات جنيف بشأن سوريا. فيما أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أن موسكو تأمل أن تساعد نتائج المؤتمر، على تفعيل عملية جنيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا