الارشيف / اخبار عربية / مصر

«قومي المرأة بالشرقية» ينظم 6 قوافل طبية للتوعية بالصحة بالإنجابية بالمجان

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت سامية عسل، مدير المجلس القومي للمرأة فرع الشرقية، إنه تم تنظيم 6 قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الصحة بمراكز «أبوحماد - الإبراهيمية - بلبيس»، لافتة إلى أنه تم توجيه قافلتين لكل مركز لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالي المركز والمترددين على القافلة ورفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

وأضافت «عسل» في بيان، الأحد، أن الهدف من تنظيم القوافل الطبية يأتي في إطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة وضبط معدلات الإنجاب ودعم تنمية المرأة اجتماعيًا وثقافيًا وسياسيًا لتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ قرار الإنجاب من عدمه.

وأكدت مدير المجلس القومي للمرأة أن هناك تعاونا بين المجلس ومديرية الصحة ومجالس المدن والأزهر والكنيسة وجمعيات المجتمع المدني للتوعية بأهمية التنظيم الأسري من خلال توفير جميع الخدمات التي تتناسب مع الزيادة السكانية.

من جانبه، أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة، ولتوفير حياة أفضل لأطفالنا وللأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومي، والزيادة العشوائية للسكان تعد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ الشرقية أهمية دور المجلس القومي للمرأة في تنظيم الندوات التثقيفية والإعلامية بتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى تكثيف الزيارات المنزلية وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا