اخبار عربية / مصر

مستشفيات جامعة الزقازيق تستقبل 23 مواطنًا من حلايب وشلاتين لإجراء عمليات بالمجان

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت جامعة الزقازيق، في بيان، الأحد، بأن مستشفيات الجامعة تستقبل 23 حالة من حلايب وشلاتين خلال الأيام المقبلة، والتي قررت قافلة الجامعة الطبية تحويلهم لتوقيع الكشف الطبي وإجراء عمليات جراحية لها بالمستشفى الجامعي بالمجان.

كان الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، ترأس قافلة طبية ضمت 13 أستاذًا في مختلف التخصصات بكلية الطب وفريقا من الجهاز الإداري، والذين قاموا بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني وإجراء عمليات جراحية في حلايب وشلاتين وجبل علبة وأبورماد ومرسى علم.

وبحسب بيان، أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 3556 حالة، حيث وصل عدد الحالات في قسم الباطنة 651 حالة، وفى قسم العيون 234 حالة، وفى قسم الأسنان 109 حالات، وفى قسم الأنف والأذن 316 حالة، وفى قسم الأطفال 411، وفى قسم النساء والتوليد 257 حالة، والجلدية 544 حالة، وفى قسم الصدر 340 حالة، وقسم الجراحة 24 حالة، والمسالك البولية 144 حالة، والعظام 290، والأشعة 197 حالة، إضافة إلى العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفى شلاتين ومرسي علم وبلغ عددها 39 حالة.

فيما قررت القافلة تحويل 23 حالة مرضية لمستشفيات جامعة الزقازيق لإجراء عمليات جراحية في العديد من التخصصات «جراحة عامة، مسالك، عظام، جراحة عيون».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا