اخبار عربية / مصر

وزير الكهرباء يشارك في ندوة «ميتسوبيشي» لصيانة محطات المحولات

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء الطاقة المتجددة، صباح الأحد، في الجلسة الافتتاحية لندوة حول صيانة محطات المحولات «GIS»، التي تنظمها شركة ميتسوبيشى هيتاشى اليابانية لأنظمة الطاقة، وذلك بحضور عدد من الشركات اليابانية والشركات المصرية العاملة في مجال الطاقة.

وأوضح «شاكر» أن هذا السمينار يعد فرصة سانحة لمراجعة خطط قطاع الكهرباء من منظور مختلف يعكس مدى العلاقة المتميزة بين حمهورية مصر العربية واليابان، والمشاركة الفعالة للجانب الياباني في مشروعات قطاع الكهرباء المصري، التي تجلت خلال العقود الماضية.

وأشاد الوزير بالشركات اليابانية، موضحاً أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصري، ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

وأضاف «شاكر» أن القائمين على قطاع الطاقة عليهم اتخاذ قرارات فاعلة لإدارة الأصول من أجل ضمان استدامتها وزيادة معدلات الأداء، ومن المتعارف عليه أن العمر الافتراضي للمعدات يعتمد على عدة عوامل، من بينها جودة الإنتاج، والصيانة الدورية، وطرق التشغيل.

وتابع «شاكر»: أن «قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، ونجح خلال عامين فقط فى إضافة قدرات كهربائية تزيد عن 16000 ميجاوات إلى الشبكة الموحدة».

وتبلغ التكلفة التقديرية لدعم شبكات النقل على الجهود المختلفة وشبكات التوزيع على مستوى الجمهورية حوالي 42 مليار جنيه مصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا