الارشيف / اخبار عربية / مصر

12 معلومة عن رانيا المشاط المرشحة لـ«السياحة»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر مسؤولة، الأحد، عن تكليف الدكتورة رانيا المشاط، بوزيرة للسياحة، خلفا ليحيى راشد، «المصري اليوم» ترصد أبرز المعلومات عن «رانيا» وأهم المحطات في حياتها المهنية.

1. شغلت منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية بالبنك المركزي.

2. لعبت دورا هامًا في تحديث السياسة النقدية لمصر عن طريق تحليل للسياسة النقدية وتقييمها وإعداد النماذج الخاصة بها.

3. أعلن منتدى الاقتصاد العالمي، اختيارها مستشارا كبيرا اقتصاديا صندوق النقد الدولي ضمن قائمة الخبراء الدوليين الذين يتولون تشكيل وصياغة الأجندة الاقتصادية الدولية للمنتدى.

4. عملت كاقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي.

5. حاصلة على الماجستير والدكتوراةه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند الأمريكية، ويشمل مجال تخصصها تطبيقات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الدولي والسياسة النقدية مع عدد من الإصدارات الخاصة بتلك المجالات.

6. شغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي (IRIS) في جامعة ميريلاند.

7. أشرفت على إعداد وعرض تقارير السياسة النقدية وتحليل تقني لتقييم الوضع الاقتصادي الذي تقرر على أساسه لجنة السياسة النقدية أسعار العائد الرئيسية للبنك المركزي.

8. تولت تنسيق العلاقات بين البنك المركزي وصندوق النقد الدولي ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني الدولية.

9. كانت ضمن فريق التفاوض على برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي بين عامي 2011 – 2013، إضافة إلى تبادل الخبرات العملية مع المؤسسات الاقتصادية الدولية والبنوك المركزية.

10. شغلت عدة مناصب مهمة منها عضو لجنة المراجعة بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعضو لجنتي العضوية والمراجعة في البورصة المصرية، وعضو لجنتي المخاطر والاستثمار المصرف العربي الدولي، والجمعية الاقتصادية للشرق الأوسط، والمجلس الاستشاري الاستراتيجي لعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

11. نشرت العديد من الأبحاث والدراسات في دوريات علمية ومؤتمرات عالمية حول سياسات الاقتصاد الكلي، السياسة النقدية، السياسة المالية والتنسيق فيما بينهما، بالإضافة إلى الإصلاح المؤسسي والإداري في حمهورية مصر العربية والدول الناشئة.

12. اعتبرها كتاب «بنات النيل.. سيدات حمهورية مصر العربية يغيرن عالمهن» ضمن أهم السيدات المصريات اللاتي حققن إنجازات في جميع المجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا