اخبار عربية / مصر

محافظ الإسكندرية ووكيل التعليم يتفقدان امتحانات الشهادة الإعدادية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تفقد محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ترافقه آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، وقيادات المديرية، عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، التي بدأت السبت وتنتهي في 18 يناير الجاري وسط إجراءات تأمينية وإدارية مشددة.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن المحافظ زار لجان مدرستي الشهيد محمد أحمد عبده ومصطفى النجار بإدارة شرق التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات.

وأضافت «عبدالظاهر»أنها زارت المطبعة السرية بمدرسة الجبرتى فجر السبت، وتأكدت من توزيع الأسئلة على المراكز المخصصة ومنها إلى اللجان في سرية وتأمين مشدد حتى لا يتم تسريبها مشيرة إلى أنها ستشارك في اجتماع تنفيذي دعا إليه المحافظ بحضور قيادات التعليم وأعضاء مجلس النواب للتنسيق ما بين المديريات الخدمية والنواب للعمل لصالح المحافظة.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية لم تتلق شكاوى من امتحان اللغة العربية سواء من الأسئلة أو مستوى الامتحانات وأن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي مشددة على ضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية البالغ عددهم 78 ألفا و213 طالبة وطالبة امتحان اللغة العربية أمام 338 لجنة تعليم عام تم تجهيزها فيما أدى طلاب التربية الخاصة والبالغ عددهم 1597 طالبا وطالبة (صم وبكم وكفوفين) الامتحان بـ11 لجنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا