الارشيف / اخبار عربية / مصر

شكوى من نقص السلع التموينية بكفر الشيخ.. ووكيل الوزارة: «عندي زيادة وعاوز أتخلص منها»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

يشكو مواطنون بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ من النقص الشديد في الحصص التموينية لدى البقالين التموينيين.

وقال بقالون إنهم يصرفون الحصص وفق المبالغ التي يدفعونها كتأمين طبقًا لقرار وزير التموين ويصرفون الحصص على أساس تلك المبالغ.

بدوره، قال تاجر تمويني، فضّل عدم ذكر اسمه، إنه «تقرر عليه تأمينا بواقع ١٠٠ ألف جنيه، ولم أستطع تدبير سوى٧٠ ألف جنيه كتأمين، وبناءً عليه بنصرف الحصص التموينية على أساس ما قمت بسداده كتأمين وبموجب قرار الوزير، وعلى دفعات بواقع ٨ دفعات شهريا».

وأضاف أن زجاجات زيت «تحيا حمهورية مصر العربية» غير متوفرة، ويتم صرف نوع آخر رائحته كريهة ونفاذة، كما يوجد نقص شديد في الأرز، إضافة لعدم جودة السكر الذي يتم صرفه ولونه أسود، كما أن المكرونة غير جيدة، ورغم وجود مكرونة الملكة وهي جيدة، إلا أنهم يرفضون صرفها ويصرفون أنواع رديئة.

وأوضح المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، إن الحصص التموينية متوفرة، وأن كل بقال تمويني له ان يستعيض سلع تموينيه بموجب تأمينه ثمانية مرات شهريا، وضرب مثلا بالتاجر الذي يدفع تأمين١٠٠ ألف جنيه يصرف سلع تموينيه خلال الشهر ب٢٠٠ ألف جنيه، وقال أنا عندي زياده في السلع وعاوز اتخلص منها، وقال سارسل حملات على البقالين للتاكد من صرف الحصص وعدم تعطيل الصرف للمواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا