اخبار عربية / مصر

رئيس لجنة «التأمين الصحي»: القانون ينهي كل مشاكل الخدمة الطبية في مصر

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قال الدكتور عبدالحميد أباظة، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، إن القانون الحالي جرى العمل عليه لنحو 7 أعوام، وأن صدور القانون في هذا التوقيت يحل أغلب مشاكل الصحة في حمهورية مصر العربية.

وأضاف، في حواره ببرنامج «الجمعة في حمهورية مصر العربية» مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة «mbc حمهورية مصر العربية»، أنالقانون يفصل الخدمة عن التمويل، وهي نقطة جوهرية، لأن التأمين الصحي هو الذي يتعاقد ويعالج ويفعل كل شيء، وهو نظام غير موجود في العالم كله، موضحا أن القانون الجديد يعالج 80% من المشاكل الصحية في حمهورية مصر العربية، ويُصلح عوار الصحة في حمهورية مصر العربية، وإذا لم يصدر فسيظل العوار موجودا لسنوات قادمة.

وشدد على أن القانون «سينهي تماما مشاكل الخدمة الطبية في حمهورية مصر العربية»، وأن هناك فئات ستدفع اشتراكات وفئات أخرى لن تدفع.

وأردف أن أحد مميزات القانون أن المريض يختار المكان الذي يُعالج فيه، بدلا من الاعتماد على مستشفيات التأمين الصحي، أو المستشفيات المتعاقد معها، وهي نسبتها قليلة للغاية.

وشدد على أنه لابد من مناقشة كافة المقترحات والاعتراضات المقدمة من الهيئات والنقابات المختلفة، حتى لا يقع تجني على أحد «النقايات والقطاع الخاص شريك ولابد من احترام آرائهم طالما لم يصطدم بجوهر القانون الذي هو خط أحمر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا