اخبار عربية / مصر

بالصور..«الصوفية» تتحدى الإرهاب في أسوان بحضور ياسين التهامي احتفالا بالمولد النبوي

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

عالم نيوز - وكالات تحدى الآلاف من أبناء الطرق الصوفية اليوم الجمعة، الإرهاب، حيث خرج الآلاف منهم في مسيرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وشاركت 33 طريقة صوفية بأسوان في المواكب السنوية التي ينظمها أبناء الطرق الصوفية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

وانطلقت المواكب الحاشدة المعروفة بالدورة أو «الزفة» من على كورنيش النيل بمشاركة أعداد كبيرة من أبناء الصوفية والمواطنين، يتقدمها الخيول وحاملي رايات كل طريقة ومرددين الأناشيد الصوفية والمدائح النبوية وسط تأمين من الشرطة، وحمل المشاركين لافتات التنديد بالإرهاب باللغتين الإنجليزية والعربية للتعبير عن التنديد ورفض الإرهاب، حتى استقرت المسيرة داخل السرادقات المقامة بأرض المعارض، حيث تقام حلقات المديح والذكر في مقر كل طريقة بمشاركة العديد من المنشدين.

وأحيا عميد الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامي الحفل الختامي للمولد النبوي الشريف في حفل كبير أقيم بأرض المعارض حيث أنشد المدائح النبوية في الرسول عليه الصلاة والسلام وآل البيت وسط أمواج بشرية من الذاكراين، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، حيث توافد الآلاف من أبناء الطرق الصوفية من أسوان ومختلف المحافظات.

وقال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إن احتفال أسوان بالمولد النبوي الشريف هذا العام يأتي للتنديد بالإرهاب الخسيس والجبان، والتأكيد على أن أسوان بكل فئاتها وقبائلها ومؤسساتها ضد هذه الهجمات الإرهابية التي لا دين لها ولا وطن.

وأشار«حجازي»، إلى ضرورة الاقتداء برسولنا الكريم قولاً وعملاً والتحلي بصفاته وأخلاقه الكريمة التي تعد دستورا للحياة الصالحة ومنهجاً لتحقيق التقدم والتنمية المنشودة لوطننا الغالي على أساس من الود والتسامح التعاون والتكاتف بعيداً عن التعصب والإرهاب والأفكار المتطرفة والمحاولات الهدامة التي تهدف للنيل من وحدة المجتمع وتهدد أمنه واستقراره.

الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان
الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان
الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان
الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان
الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان
الاحتفال بالطرق الصوفية في أسوان

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا