اخبار عربية / مصر

رئيس جامعة قناة السويس: علاج جميع مصابي «حادث الروضة» بالمجان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عالم نيوز - وكالات قال الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، الجمعة، إن جميع مصابي حادث مسجد الروضة بسيناء يتم علاجهم بالمجان، نافيا أن يكون أي شخص أو مسؤول أو طبيب طلب من أهالي المصابين أي مستلزمات أو أدوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده «غراب»، صباح الجمعة، مع إلهام مدني، مدير عام المستشفيات الجامعية، ونائبها أيمن المقدم، مدير المستشفى الجامعي، بحضور سامي هاشم، نائب رئيس جامعة القناة السابق، ونائب الإسماعيلية.

وحذر رئيس الجامعة من وسائل الإعلام المغرضة التي تحاول التشكيك في الدولة المصرية وهز ثقة المصريين بقيادتهم، قائلا: «هناك تعليماته واضحة بتوفير العلاج للمصابين بالمجان وتوفير كل احتياجات المصابين وأهلهم دون تحملهم أي مليم»، مؤكدا أن حالات المصابين بمستشفى الجامعة مستقرة جميعها ومن المتوقع خروج 12حالة، الجمعة.

ممدوح غراب يتابع حالات مصابى الروضة

وأصدر قرار بتعيين د. سليمان القماش، رئيس قسم الجراحة الأسبق بمستشفيات جامعة القناة واستشاري الجراحة بمستشفى العريش العام رئيسا للجنة متابعة جراحات مصابي حادث مسجد الروضة، موضحا أن «القماش يرتبط بعلاقات قوية مع أبناء العريش من خلال العمل لأكثر من عامين بمستشفى العريش العام واستجابة لمطالب أبناء الروضة والعريش الذين طالبوا بحضوره وأنه لا يستطيع سوى الاستجابة لمطالبهم بناء على توجيهات وزير التعليم العالي والقيادة السياسية بتوفير كل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لهم».

وأشار إلى أن «القماش» يراجع ملفات العمليات الجراحية ويقدم له تقييما شاملا للحالات وتطورات علاجها والأدوية الخاصة بكل حالة، وتفقد «غراب» الخيام التي أقامتها الجامعة بعد تزويدها بالكهرباء واطمأن على أهالي المصابين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا