اخبار عربية / مصر

حالة الطقس اليوم الجمعة 1/12/2017 فى مصر والدول العربية

عالم نيوز - وكالات نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة ، حيث  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية يصاحب ذلك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية يصاحب ذلك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

 

ويسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره وتظهر السحب لمنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.      

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل ارتفاع الموج ما بين متر ونصف المتر إلى مترين إما حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر وحالة الرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية. 

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، وتسود أجواء باردة مع ساعات الصباح في عموم المناطق، تصبح غالباً مُشمسة و أقل برودة تدريجياً مع ساعات النهار، وتكون لطيفة في البحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وتزيد من الاحساس بالبرودة مع ساعات الصباح.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 

ليلاً: تسود أجواء باردة بوجه عام، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط في الجبال، وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل عام.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وخريفياً مائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا