اخبار عربية / مصر

وزير القوى العاملة: حريصون على النهوض بمصر وتحقيق معدلات نمو أسرع

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

عالم نيوز - وكالات افتتح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية للحوار الاجتماعى، لمبادرة "مصر أمانة بين ايديك" بالسويس، فى إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.

وتستمر الدورة 3 أيام بمشاركة مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية  والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

ويشارك فيها 130 عاملا وممثلو أصحاب الأعمال من 35 شركة فى قطاعات الكيماويات، والغزل والنسيج، والصناعات الهندسية والمعدنية، والبناء والأخشاب، فضلا عن 20 ممثلا عن الحكومة.

وقال الوزيرفى بيان صحفى: "إننا حريصون على النهوض بمصر وتحقيق نمو سريع،  لصالح الأجيال القادمة حتى نبنى بلدا يستوعب أولادنا بالشكل الذى يليق بمصر، مؤكدا إننا نحتاج فى هذه المرحلة للعمل الجاد لكى ننهض بمصر بجهد وعرق عمالها من أجل مستقبل أولادنا وأحفادنا.

وشدد "سعفان" على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل تحقيق النهضة الاقتصادية التى تليق بمصر، التى ستجعلنا فى استغناء عن استيراد كثير من المنتجات التي تكلف الدولة ملايين الدولارات يوميا، مشيرا إلى أن قطاع البترول تعهد بتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى من خلال اكتشاف العديد من الآبار، وهو ما نسعى لتحقيقه فى كل القطاعات.

وأشار الوزير أن الشعب المصرى قادر على تحدى كل الصعاب ومحاربة الإرهاب الغاشم وإرساء قواعد الاستقرار وتحقيق زيادة فى الإنتاج، مؤكدا أن منظومة القوات المسلحة المصرية والشرطة، استطاعت أن تحمى مصر من الانهيار، مشددا على  أن سقوط الشهداء كل يوم يؤكد ضرورة تكاتف الجميع لإنقاذ مصر فى هذه المرحلة.

ونوه إلى أنه من أجل ذلك تم عداد حملة "مصر أمانة بين أياديك" الموجهة لعمال مصر على مستوى الجمهورية  لتوعية أطرف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التى تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت  على وجود كل الأطراف فى هذه الحملة باعتبار أن الجميع شركاء فى تحقيق التنمية وتحمل المسئولية ، مؤكدا ثقته فى العمال وأصحاب الأعمال على النهوض بمصر.

وقال الوزير: إن محافظة السويس من المحافظات التي قدمت العديد من التضحيات من أجل الوطن من خلال الرجال الذين ضحوا بأرواحهم في حرب 73 قائلا:"أنه حان الوقت أن نقدم للوطن مزيد من التضحيات من خلال زيادة الانتاج والجهد وتحقيق النمو "، مؤكدا أن العامل المصري من أكفأ العمال على مستوى العالم إذا توافرت له الامكانات والمعدات التي تستخدم في الدول المتقدمة .

ومن جانبه أكد خالد الفقي أن هذه المبادرة التي أطلقها وزير القوى العاملة تهدف إلى تحقيق علاقة متوافقة بين طرفي العملية الإنتاجية ، مشيرا إلى أن تبادل المعلومات والحوار يخدم العملية الإنتاجية ويزيد من فرص تحقيق الاستقرار، فضلا عن رفع مستوى الوعي لدى عمال مصر .

ورحب "الفقى" باسم التنظيم النقابي بالخطوات التي يتخذها الوزير في تطوير ملف التدريب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في هذا الملف .

حضر الافتتاح خالد سعداوي السكرتير العام المساعد نائبا عن محافظ السويس اللواء محمد حامد ، والكيميائي نبيل فهمي رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول، ومحمد عيسى وكيل الوزارة لرعاية القوى العاملة ، وعلاء ناصف مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

 

DSC_0080
DSC_0080

 

DSC_1646
DSC_1646

 

DSC_1664
DSC_1664

 

DSC_1679

 

DSC_1682

 

DSC_1684
 
DSC_1693

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا