اخبار عربية / مصر

شرم الشيخ تتحول لثكنة عسكرية لتأمين منتدى شباب العالم

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ في جنوب سيناء، خلال فترة تنظيم منتدى شباب العالم، وشددت من تواجدها المكثف بطول طريق السلام والمطار وخليج نعمة وكل مناطق إقامة الوفود المشاركة.

وقالت مصادر إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وجَّه بتشديد كل الإجراءات الأمنية في المطار وتطبيق الأجهزة الحديثة، وأمر بتشديد التواجد الأمني في كل الطرق، وأن يكون هناك تنسيق وربط إلكتروني بغرفة العمليات.

وفرض رجال المرور عدة أكمنة للانضباط المروري، وتوجيه السائقين إلى الفنادق والمنتجعات بداية من مطار شرم الشيخ لمحال الإقامة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحول فيه مطار شرم الشيخ إلى خلية نحل تعمل على مدار ٢٤ ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى، الذي تبدأ جلسته الافتتاحية غدا الأحد، وأُعلنت حالة الطوارئ بين أجهزة المطار، الذي تم تجهيزه بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية وجنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود، حيث وصل أكبر عدد من المشاركين في أعمال المنتدى، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التي ستشارك في المنتدي، وإرشادها إلى أماكن الحافلات التي ستقلهم إلى الفنادق الخاصة بهم، وهي إجراءات لوجستية مكثفة تمثل عبئا كبيرا على أجهزة المطار، حيث يشارك في فعاليات المنتدى ٣٢٠٣ أشخاص يمثلون ١١٣ دولة.

وقال مصدر رئاسي إن هذه الوفود الرسمية ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي أو مفوض أو مسؤول كبير، كما يشارك في المنتدى ١٩ من وزراء الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، مضيفا أن المنتدى يتضمن ٤٦ جلسة يتحدث فيها ٢٢٢ متحدثا يمثلون ٦٤ دولة، من بينهم وزراء ومسؤولون ومجموعات من شباب العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا