اخبار عربية / مصر

طوارئ بمطار شرم الشيخ لاستقبال وفود منتدى شباب العالم

عالم نيوز - وكالات تحول مطار شرم الشيخ صباح اليوم السبت، إلى خلية نحل تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة فى منتدى شباب العالم، الذى تبدأ جلسته الافتتاحية غدا .

وأعلنت حالة الطوارىء بين أجهزة المطار، الذى تم تجهيزه بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدنى لاستقبال الوفود، حيث يصل اليوم أكبر عدد من المشاركين فى أعمال المنتدى، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التى ستشارك فى المنتدى، وإرشادها إلى أماكن الحافلات التى ستقلهم إلى الفنادق الخاصة بهم، وهى إجراءات لوجستية مكثفة تمثل عبئا كبيرا على أجهزة المطار، حيث يشارك فى فعاليات المنتدى 3203 أشخاص يمثلون 113دولة.

ووصل إلى مدينة شرم الشيخ حتى الآن 170 من الشباب المشاركين من خارج مصر، و700 من الشباب المصرى، وسيصل اليوم 863 من الشباب الأجانب من المشاركين فى المنتدى، كما يشارك فى "منتدى شباب العالم" 52 وفدا رسميا.

وقال مصدر رئاسى أن هذه الوفود الرسمية ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصى أو مفوض أو مسئول كبير، كما يشارك فى المنتدى 19 من وزراء الشباب والرياضة بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقى.

وأضاف المصدر أن المنتدى يتضمن 46 جلسة يتحدث فيها 222 متحدثا يمثلون 64 دولة من بينهم وزراء ومسئولون ومجموعات من شباب العالم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا