اخبار عربية / مصر

21 طلب إحاطة وسؤالاً للحكومة عن ارتفاع أسعار شحن المحمول والإنترنت

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات يبدأ مجلس النواب، بعد غدٍ، جلساته بمناقشة 21 طلب إحاطة وسؤالا عن ارتفاع أسعار خطوط شحن المحمول والإنترنت، إلى جانب طلب إحاطة عن عدم تغطية شبكة المحمول لطريق الضبعة.

ويناقش المجلس 11 طلب مناقشة عامة لتحديد موعد لمناقشتها فى جلسة عامة، مقدمة من النائب محمد سعد تمراز، و19 نائباً عن سياسة الحكومة بشأن تطوير وتشغيل شركات الغزل والنسيج وتسويق منتجاتها، وكذلك عن سياسة الحكومة بشأن أراضى أملاك الوزارات وإمكانية تملكها وإيجارها واستغلالها للصالح العام.

ومن المقرر أن يناقش المجلس طلب إحاطة مقدما من سمير رشاد و20 عضواً عن سياسة الحكومة بشأن منع الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة فى وسائل الإعلام، فضلاً عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة النقص الحاد فى أسرة العناية المركزة وضعف الرواتب ونقص المستلزمات الطبية فى المستشفيات العامة والجامعية، وأثر ذلك فى تأخير إجراء العمليات.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً وتداولها والاتجار فيها، فضلاً عن مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة عن مشروع القانون المقدم من أسامة هيكل بشأن إنشاء نقابة الأثريين.

وتستعرض الجلسة العامة للمجلس، الثلاثاء المقبل، طلبات إحاطة وسؤالين من 7 نواب موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف عن عدم ضم عدد من المساجد للوزارة وتوفير الأئمة والعمال مقيمى الشعار وتجديد الخطاب الدينى لمواجهة الفكر المتطرف، وتناقش الجلسة أيضاً طلب إحاطة مقدماً من مى البطران عن عدم تغطية شبكة المحمول لطريق الضبعة.

وعلى صعيد لجان البرلمان، تناقش لجنة الشؤون العربية آخر تطورات الأوضاع فى سوريا، وتناقش لجنة الشؤون الأفريقية فى حضور وزير الرى خطة الوزارة وسياستها المائية مع دول حوض النيل، كما تناقش اللجنة دعم الرسالة الإعلامية تجاه شعوب القارة الأفريقية.

وتستكمل لجنة الثقافة والإعلام مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن تنظيم الصحافة والإعلام. كما تناقش لجنة حقوق الإنسان التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن مراعاة تطبيق معايير حقوق الإنسان فى معاملة السجناء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا