اخبار عربية / مصر

محافظ قنا: البدء في تركيب البلدورات المضيئة لأول مرة بشوارع المحافظة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إنه تم البدء في تركيب البلدورات المضيئة بشوارع المحافظة لأول مرة والتي تستخدم في توضيح مسارات السيارات على الطرق والحد من وقوع الحوادث.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الجمعة، لمتابعة أعمال الرصف والتجميل بشارع مصنع المكرونة بمسافة 3 كيلو مترات بداية من طريق "حمهورية مصر العربية/ أسوان" الزراعي وحتى شارع قناة السويس، حيث تابع المحافظ الأعمال التي تجري لإنشاء نافورتين بشارع مصنع المكرونة وزراعة أشجار الزينة على جانبي الطريق والجزيرة بمنتصف الشارع لتحسين المظهر الجمالي للمنطقة، كما تفقد المحافظ مشروع ازدواج طريق "قنا/ سوهاج" الصحراوي الغربي بطول 140 كيلو مترًا وبتكلفة مالية 350 مليون جنيه.

وأشار المحافظ، خلال جولته، إلى انتهاء الأعمال بالطريق وفتحه أمام حركة المرور، مؤكدًا أن الطريق سوف يساهم بشكل كبير في زيادة معدلات الأمان والحد من الحوادث لاسيما أنه يعد من الطرق الحيوية التي تربط بين محافظتي قنا وسوهاج.

وشملت جولة المحافظ تفقد الموقع المخصص لإقامة التجمع العمراني بغرب المحافظة على مساحة 9 آلاف فدان، حيث أكد أن التجمع العمراني بغرب قنا سيساهم في تخفيف التكدس السكاني بالمدينة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا