اخبار عربية / مصر

محافظ جنوب سيناء يبحث مع القنصل الفرنسي سبل عودة السياحة لشرم الشيخ

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات بحث محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الجمعة، مع القنصل العام الفرنسي بمصر أوليفييه بلنسون سبل عودة السياحة الفرنسية لمدينة شرم الشيخ، بحضور جيهان خاطي القنصل الفخري الفرنسي بشرم الشيخ.

وأعرب القنصل الفرنسي العام، خلال اللقاء، عن سعادته البالغة بوجوده في مدينة شرم الشيخ، مهنئًا المحافظ بنجاح زيارة الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا والتي تعد الثانية من نوعها، حيث تم عقد عدة صفقات اقتصادية بين البلدين خلال الزيارة.

وأوضح أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا ستعقبها زيارات لقادة فرنسيين إلى حمهورية مصر العربية ومنهم وزير الداخلية الفرنسي والنائب العام، ما يدل على توطيد وتطور العلاقات بين الجانبين والتي تشهد تعاونا مشتركا في المجال العسكري والاقتصادي والثقافي.

وأبدى القنصل العام انبهاره وإعجابه الشديد بمدينة شرم الشيخ، وأكد أنه يعتبرها من أهم مقاصد الغوص العالمية، وأنه سيقوم برفع تقرير عما رآه من روعة وجمال وأمان ونظافة ونظام بالمدينة.

بدوره، أكد محافظ جنوب سيناء عمق العلاقات الثنائية بين حمهورية مصر العربية وفرنسا في شتى المجالات المختلفة، وطالب بعودة السياحة الفرنسية إلى شرم الشيخ، ولفت إلى أن انعقاد منتدى شباب العالم في ذلك التوقيت يدل على ثقة العالم بمصر عامة وشرم الشيخ خاصة.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ تضم رعايا 29 دولة، بالإضافة إلى انطلاق 56 رحلة أسبوعيا لدول أجنبية وعربية، مما لا يعطي مبررا لعدم تواجد السائحين الفرنسيين في المدينة، مقدمًا الدعوة لاستضافة كبرى الصحف الفرنسية المتخصصة في السياحة وشركات السياحة لزيارة شرم الشيخ لمشاهدة المقاصد السياحية وعقد لقاء معهم للإجابة عن كل تساؤلاتهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا