اخبار عربية / مصر

«التضامن» تنتهي من تدريب موظفيها على منظومة الشكاوى الحكومية الموّحدة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من البرنامج التدريبي لموظفي الوزارة، وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

والتقى الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بالمشاركين في البرنامج التدريبي، وأشاد بحرص وزيرة التضامن الاجتماعي على ربط إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالوزارة والقطاعات والكيانات والمستويات التابعة لها بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن منظومة الشكاوي الحكومية، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، وتوفير العناصر البشرية المؤهلة والقادرة على حسن استقبال المواطنين، وتسجيل شكاويهم وفحصها وتوفير أجهزة الحاسبات المناسبة لتطوير منظومة العمل.

وقال الرفاعي، إن الوزيرة وجهت العاملين بالمنظومة لسرعة فحص الشكاوى والبت فيها في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على مستوى الخدمات والبرامج التي تقدمها للمواطنين وتطويرها وتحسينها.

و أشار إلى نجاح الوزارة في تسجيل معدلات استجابة عالية للشكاوي والبلاغات المسجلة على المنظومة وخاصة فيما يتعلق بحالات أطفال بلا مأوى ومسنين متشردين بلا مأوى،بالإضافة إلى الإستجابة لدعم الأسر المحتاجة والحالات الأولى بالرعاية وأيضاً أية شكاوى تحمل شبهة تجاوزات بدور المسنين أو الأيتام.

وقد دار نقاش من جانب المشاركين في البرنامج التدريبي مع الدكتور طارق الرفاعي حول ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة فيما يخص (الكومسيون الطبي) لسرعة الاستجابة والرد على شكاوي المواطنين المشتركة بين التضامن والصحة، كما طالبوا بإتاحة حساب لكل جهة يمكنهم من تسجيل الشكاوي الورقية على المنظومة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا