اخبار عربية / مصر

«القومي للمرأة» يعقد ندوة تثقيفية لمواجهة التطرف في المنيا

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات عقد المجلس القومي للمرأة اليوم، ندوة ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي ينظمها المجلس بمحافظة المنيا، في إطار مشروع تنمية جنوب الوادي ممثلا في قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور كل من اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، ونشوى الحوفي عضوة المجلس، ومتدربات قرى دلجا ودير أبوحنس والكرم.

وأكدت نشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة، أن الإخلاص مطلوب من ناحية المعاملة الحسنة وإتقان العمل، وامتلاك النية الحقيقية للفعل، مؤكدة أن التعميم والجهل أولى خطوات التطرف، لافتة إلى أن الجهل ليس فقط في عدم معرفة القراءة والكتابة وإنما في الأمية الثقافية.

وقالت إن هناك بعض المفاهيم الخاطئة والعادات الاجتماعية السيئة التي تؤثر في مجتمعاتنا، مستعرضة تاريخ الحضارة العربية من الناحيتين المسيحية والإسلامية، وأهم العلماء الذين أثروا الحضارة العربية، كما استعرضت الاضطهاد الذي عاني منه عدد من العلماء بدعوي الكفر مثل هيباتيا وبن رشد وغيره.

وقرأت نشوي الحوفي الوصايا العشر التي نزلت على سيدنا موسي بجبل الطور وقالت إنها نفس الوصايا الموجودة في الإسلام والمسيحية، واستشهدت بآيات القرآن الكريم وأحاديث المسيح عليه السلام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا