اخبار عربية / مصر

نائب وزير الزراعة: نعمل على تعميم مشروع الري الحقلي

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكد الدكتور محمد عبدالتواب، نائب وزير الزراعة، أن الوزارة تعمل على تعميم مشروع الري الحقلي، مشيرا إلى أنه تم توثيق جميع المعوقات والإيجابيات التي واجهته، وأنه تم عمل لجنة تنسيقية بين وزارات الزراعة والري والكهرباء لتذليل المعوقات.

جاء ذلك خلال لقاء بمجمع دمنهور الثقافي، ضم وفود سفارتي ألمانيا وفرنسا ومنظمة الفاو والبنك الدولي، بحضور المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، وعمران ابو هديمة، رئيس الجمعية المركزية بالبحيرة.

وأوضح عبدالتواب أن استراتيجية الوزارة 2020– 2030 تعتمد على التوفير في الموارد المائية والحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي مع استدامة المشروعات والموارد التي تشرف عليها الوزارة.

وأضاف أن وزارة الزراعة أطلقت مركزا لتلقي شكاوى المزارعين في البحيرة داخل وحدة تطوير الري الحقلي ومركز الإرشاد لمتابعة شكاوى المزارعين لتقديم الحلول الفورية للمشكلات التي تقابل المشروع.

وأشار عبدالتواب إلى أن المشروع تم تنفيذه بقرض من البنك الدولي يبلغ 100 مليون دولار، وقرض من الوكالة الفرنسية للتنمية يبلغ 35 مليون يورو، وقرض من الصندوق الياباني للتنمية يبلغ 2.75 مليون دولار.

وأكد أن مشروع تحسين الري الحقلي يساهم في تحقيق العدالة في توزيع المياه على الأراضي الزراعية، وتقليل الفاقد من المياه وكذلك الأراضي الزراعية ذاتها.

من جانبها، أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أهمية المشروع في الحفاظ على مياه الري وتعزيز سياسة الدولة في تحسين طرق الري، نظرا لثبات حصة حمهورية مصر العربية من المياه وزيادة الاستهلاك في أغراض الزراعة والصناعة والشرب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا