اخبار عربية / مصر

فوضى بأولى جلسات دور الانعقاد الثالث للبرلمان.. و«عبدالعال»: المنظر غير مقبول

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات شهدت الجلسة الأولى لبدء دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، الإثنين، حالة من الفوضى وعدم النظام، فرغم بدء الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، الجلسة إلا أن أصوات النواب ظلت مرتفعة وشهد منتصف القاعة حالة من عدم النظام ووقوف النواب خاصة عند وصول شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الذي تأخر عن موعد وصوله ساعة كاملة مما تسبب في تأخر بدء الجلسة.

وعقب وصوله، التف عدد كبير من النواب حول «إسماعيل» وأصروا على مصافحته، فيما انشغل عدد آخر من النواب بالحصول على توقيعات وزيري الشباب والأوقاف، وانشغل آخرين بمصافحة باقي الوزراء الذين حضروا الجلسة ومنهم على المصيلحي وزير التموين، والمستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، وغادة والي وزيرة التضامن، وطارق قابيل وزير الصناعة.

وانشغل النواب بإلقاء السلام على زملائهم رغم بدء الجلسة، وقام عدد كبير منهم بمصافحة وتحية السيد الشريف، وكيل المجلس، مما تسبب في ازدحام وسط القاعة الأمر الذي دفع رئيس البرلمان إلى التهديد برفع الجلسة لحين عودة النظام للقاعة، وقال: «المنظر العام غير مقبول في أول الجلسة».

وقرر رئيس البرلمان، في نهاية الجلسة، إعادة ضبط مواعيد عقد الجلسات العامة واللجان النوعية، وأعلن بدء عقد الجلسات العامة 11 صباحا على أن تنتهي 2 ظهرا، على أن تبدأ عقد اللجان النوعية بعد الثانية ظهرا، محذرا من عقد اجتماعات اللجان النوعية قبل عقد الجلسة العامة.

وأشار «عبدالعال» إلى أن أول شروط الأداء البرلماني الجيد هو الالتزام بالحضور، وفي الوقت المحدد، مضيفا «آن لنا أن نعطي المثل في الانضباط»، مشيرا إلى أن «انتقادات وسائل الإعلام كان لها ما يبررها، لأن النواب هم يعطوا لهم الفرصة»، مشيدا بأداء وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وقال: «أشيد بالدور الرائع لوسائل الإعلام التي تعي الدور الذي تقوم به».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا