الارشيف / اخبار عربية / مصر

سحر نصر: مصر مستمرة فى الإصلاحات التشريعية والتنفيذية لقانون الاستثمار

عالم نيوز - وكالات قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن "منتدى المعرض الدولى نحو تنمية مستدامة: النداء العربى الأفريقى" مهم جدا لمشاركة العديد من سيدات الأعمال العرب به.

وأضافت فى تصريحات لها اليوم الاثنين بالجامعة العربية، أن سيدات الأعمال نجحوا فى إنشاء رابطة بها تكامل اقتصادى وتعاون استثمارى وتجارى، مشيرة إلى أن هناك استثمارات وقعت اليوم بمقدار 1.7 مليار جنية فى قطاعات مهمة جدا.

وأكدت الوزيرة أن مصر مستمرة فى الإصلاحات التشريعية والتنفيذية لقانون الاستثمار وإتاحة الفرص للمرأة، مشيره إلى أن البلاد تشجع المرأة العاملة والمستثمرة وسهولة حصولها على التمويل لتنمية الاقتصاد القومى.

ونفت نصر تعصبها وانحيازها للمرأة المصرية، لأنها أكثر حرصا على بيتها واستقرار أسرتها ووطنها وتنمية الاقتصاد، مشيرة إلى أنها تنتهز إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي "عام المرأة " لأنها بداية لمرحلة انتقالية فى التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن اتفاقها مع المجلس القومى للمرأة على وجود شباك خاص بالسيدات المستثمرين لوجود دعم أكثر لهم، مؤكدة على أهمية توازن المرأة بين عملها وبين منزلها لبناء اقتصاد وجيل قوى ينهض بالبلاد.

وحول دعم الوزارة للسيدات، أوضحت أن قانون الاستثمار نص فى مبادئه فرص متساوية للجنسين فى جميع المحافظات، مشيرة إلى أن المرأة تشكل 50 % من المجتمع وأن جميع الاستثمارات الدولية الموجهة لمصر تضع ذلك فى حسابها.

وشددت نصر أن أداء المرأة فى المشاريع الاستثمارية جيد جدا لذلك يأتى حرص الدولة على مزيد من استقطاب الاستثمار منهن ومساعدتهم، مشيرة إلى أن أهمية التعاون العربى بين المستثمرات العرب وإفريقيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا