اخبار عربية / مصر

وزير التنمية المحلية يستمع للمخطط الاستراتيجي لتنمية الوادي الجديد

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات عقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اجتماعا مع محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بمقر الديوان العام للمحافظة بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وحضور اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة، والمهندس محمد السيد أبوجاعور المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة وتنمية القرية بالوزارة.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى شرح من اللواء الزملوط للمخطط الاستراتيجي لتنمية الوادي الجديد حتي عام ٢٠٢٧، كما استمع الوزير لبعض المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة في جميع القطاعات سواء الطرق أو الطاقة أو الزراعة.

كما عرض المحافظ عدد من المشاكل التي تواجهها المحافظة خاصة عدم توفير خطوط طيران مستمرة لتسهيل وصول المستثمرين ورجال الاعمال، كما عرض المحافظ بعض المشاكل الخاصة بقطاع النقل للمواطنين بالمحافظة إلى عاصمة مصر (ق).

وقال المحافظ انه اطلق مبادرة زراعة ٢٠ ألف نخلة خلال الفترة من أول أكتوبر الجاري حتي ديسمبر القادم حيث سيتم زراعة ٥٠ نخلة في ٤٤٠ مدرسة بالمحافظة وزراعة نخل في الطرق الرئيسيّة والعمارات السكنية.

كما عرض المحافظ تجربة الوادي الجديد في اللامركزية فيما يخص إجراءات الاستثمار في الاراضي الزراعية.

من جانبه أكد الدكتور هشام الشريف، أنه سيتم بحث كافة تلك المشكلات والعمل على حلها مع الوزراء المعنيين في الحكومة خاصة وزيري النقل والطيران المدني.

وطالب الوزير تجهيز مخططات تفصيلية لقرى ومدن محافظة الوادي الجديد، ووعد المحافظ بإعدادها خلال شهرين لتكون جاهزة أمام المستثمرين ورجال الاعمال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا