الارشيف / اخبار عربية / مصر

لجنة قطاع الصيدلة تزور جامعة بنها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عالم نيوز - وكالات زارت لجنة قطاع العلوم الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، الإثنين، عددا من المنشآتت التابعة لجامعة بنها لاختيار إحداها لتصبح مقرا مؤقتا لكلية الصيدلة لمدة عامين حتى يتم الانتهاء من إنشاء مباني كلية الصيدلة بالكامل.

ورافق اللجنة خلال الزيارة الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، والدكتور هشام أبوالعينين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عبدالصبور، عميد كلية الطب، والدكتور محمد سعيد، المستشار الهندسي للجامعة، ووحيد خلوي أمين عام الجامعة، والدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية.

وزارت اللجنة التي يترأسها الدكتور ماهر الدمياطي رئيس جامعة الزقازيق الأسبق، وتضم الدكتور حمدالله زيدان خبير بمنظمة الصحة العالمية وأستاذ صيدلة عاصمة مصر (ق)، والدكتوره سلوى المليجي عميد صيدلة السادات، والدكتور رمضان الدوماني عميد صيدلة كفر الشيخ، والدكتور عاطف عبدالباقي عميد صيدلة بورسعيد، كلية الحاسبات والمعلومات، وتفقدت مبنى الامتحانات والمكتبة المركزية اللذان يتم إنشائهما حاليا ومن المقرر افتتاحهما خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي.

واستمعت اللجنة إلى شرح من الدكتور السيد القاضي عن استعداد الجامعة لاستقبال طلاب كلية الصيدلة في حال موافقة اللجنة على استخدام أي من المنشآت الحالية سواء كانت في مدينة بنها أو في مدينة العبور، حيث أوشكت الجامعة على الانتهاء من عدة مباني في أرض الجامعة بالعبور.

وقال «القاضي» إن هناك خطة يتم تنفيذها بجامعة بنها لإضافة عدد من الكليات الجديدة لأول مرة في تاريخ الجامعة من بينها كليات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة وذلك لاستكمال كليات القطاع الطبي التي تحتاجها سوق العمل والتي تستوعب أعداد كبيرة من الطلاب.

زيارة لجنة قطاع الصيدلة لجامعة بنها
زيارة لجنة قطاع الصيدلة لجامعة بنها

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا