الارشيف / اخبار عربية / مصر

التعليم العالى تشيد بإجراء عمرو فرجانى جراحات مجانًا بمستشفيات جامعة السويس

عالم نيوز - وكالات أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقيام الدكتور عمرو فرجانى الخبير المصرى العالمى وأستاذ جراحة أورام الكلى والمسالك البولية بكليفلاند كلينيك بزيارة مستشفيات جامعة قناة السويس؛ حيث قام بإجراء الكشف الطبى وعدد من العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمجان، وذلك فى إطار مبادرة "وقتك لبلدك" التى أطلقتها مؤسسة اسمعونا. 

 

وأعرب الوزير عن استمرار دعم الوزارة لهذه المباردة التى تعد فكر جديد للعمل التنموى من خلال الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، موضحاً أنها تهدف إلى تقديم خدمة صحية على مستوى عالمى للمريض المصرى الذى يتردد على المستشفيات الجامعية.

 

وأوضح الدكتور عبد الغفار  أن زيارة الدكتور فرجانى لمستشفيات جامعة قناة السويس تأتى بعد  زيارة الدكتور نادر حنا أستاذ  جراحة أورام الجهاز الهضمى بجامعة ميريلاند لمستشفى جامعة سوهاج، وزيارة د. شريف مليكة الخبير المصري العالمي وأستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز لمستشفيات جامعة الاسكندرية حيث قاما بإجراء  العديد من العمليات الجراحية لغير القادرين.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار الأمين المساعد لشئون المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات إلى أن الدكتور عمرو فرجانى ناظر ما يقرب من أكثر من 10 حالات وإجراء عمليتين جراحيتين بالمجان بمستشفي جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة الى تدريب مجموعة من شباب الأطباء بمستشفى الجامعة على المنظار الجراحي الجديد الذي تسلمته المستشفى حديثا.

 

ومن جانبه أعرب الدكتورعمرو فرجانى عن سعادته بوجوده فى مصر وخدمة بلده من خلال إجراء الجراحات ومناظرة الحالات مجانًا، مشيدًا بمبادرة وقتك لبلدك موضحًا أنها تعد مبادرة فريدة من نوعها.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا