اخبار عربية / مصر

«في مثل هذا اليوم».. وفاة أبوالعز الحريري في 3 سبتمبر 2014

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات هذه هي الذكري الثالثة لرحيل أبوالعز الحريري.

اسمه كاملا أبوالعز حسن على الحريري، وهو من مواليد 2 يونيو 1946،وقد دخل مجلس الشعب شاباً وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 ممثلاً لدائرة كرموز بالإسكندرية واعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 153 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية.

وعاد إلى البرلمان مرة أخرى عام 2000 وهو من مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الذي رشحه لانتخابات الرئاسة المصرية 2012 وقد دأب الحريري على انتقاد السلطة التنفيذية من خلال أسئلة وطلبات إحاطة واستجوابات كاشفاً فساد النظام والحزب الوطني وخاض العديد من المعارك مع كبار الشخصيات والمسئولين سواء في الحكومة أو الحزب الوطني.

ويقول مدحت الزاهد القائم بأعمل حزب التحالف الشعبي أن رحيل الحريري بات مؤثرا والفراغ الذي تركه واضحا ولقد أخلص فيما عبر عنه وكانت لديه قدرة عظيمة على التحدي والاشتباك وكان دائما مدافعا عن الشعب منذ 1976 حين خاض غمار الانتخابات البرلمانية في مقال آخر كان يدعمه ممدوح سالم.

كما تعرض لمحاولة اغتيال وقد فاز في هذه الانتخابات وكان أصغر عضو برلماني وتم فصله من البرلمان وأخرين معه بسبب معارضتهم كامب ديفيد وفيما يتعلق بمعارضاته وانتقاداته للتجمع فكان بسبب مارآآه مهادنة مع الدولة وكان قد تزعم حركة تغيير في التجمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا