الارشيف / اخبار عربية / مصر

«الصحة» تحقق في أسباب وفاة 3 أطفال بالمنوفية في ظروف غامضة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات فتحت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، تحقيقًا لمعرفة أسباب وفاة 3 أطفال أشقاء خلال 10 أيام في قرية «كفر بني غريان» بمركز قويسنا.

وانتقلت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم، إلى القرية للتحقيق بناءً على شكوى مواطن تليفونيًا بوفاة 3 أطفال أشقاء خلال 10 أيام.

وقررت وكيلة الوزارة تشكيل لجنة برئاستها وعضوية كل من مدير الطب الوقائى بالمديرية، ومدير الحميات، ومدير الإدارة الطبية بقويسنا، وفريق الطب الوقائي بالإدارة، وبحضور مجدى أبوالسعد رئيس مجلس مدينة قويسنا.

وتوفى الأشقاء الثلاثة خللا فترة لم تتجاوز 10 أيام، بينما يتمتع شقيقهم الرابع بصحة جيدة، ورغم ذلك أحيل إلى مركز السموم بجامعة المنوفية، واجريت له الفحوصات اللازمة. والأطفال المتوفون هم: «وفاء»، سنة، و«طلعت» ثلاث سنوات ونصف، و«حنين» أربع سنوات ونصف.

ووجهت وكيل الوزارة الطب الوقائي بأخذ عينات من المياه والأغذية الجافة والمطهية وسرعة إرسالها إلى المعمل المشترك بالمديرية لفحصها. كما قررت نقل طبيب وحدة «كفر بنى غريان» الصحية إلى وحدة «شبرا قبالة»، نظرا لعدم إبلاغه سريعًا عن الواقعة، وتحويله للتحقيق بالشئون القانونية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا