الارشيف / اخبار عربية / مصر

تراجع السياحة الصينية بالغردقة خلال يوليو وأغسطس

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات شهدت الحركة السياحية الصينية للفنادق والقرى السياحية بالغردقة تراجعًا كبيراً خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين، بعد أن شهدت رواجا وكانت تعد بديلا للسياحة الروسية المتوقفة منذ نهاية ٢٠١٥.

وحسب الإحصائيات الصادرة من هيئة تنشيط السياحة، فان السياحة الصينية شبه متوقفة للغردقة، حيث أظهرت الإحصائية الخاصة بالجنسيات التى تزور الغردقة أن ١٠ سائحين صينيين زاروا الغردقة خلال شهر يوليو و١٢٨ سائحا صينيا خلال شهر أغسطس.

وكشف مصدر ملاحى بمطار الغردقة الدولى عن توقف الرحلات الجوية المباشرة الوافدة من المقاطعات الصينية بعد أن كان المطار يستقبل رحلات من خلال ٣ خطوط طيران مباشرة تضم 10 رحلات أسبوعيا، بينها خط شنغهاى - الغردقة وجوانزوا الغردقة بعد أن كانت الغشردقة من أهم الوجهات السياحية للسائحين الصينيين، الذين يزورون حمهورية مصر العربية.

وتشير الإحصائيات السياحية إلى أن نحو مليون و١٥٠ ألف ليلة سياحية قضاها السائحون الصينيون فى حمهورية مصر العربية فى الفترة من يناير حتى نهاية يونيو العام الجارى بنسبة زيادة تصل إلى ١١٠% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى حيث جاءت الصين فى الترتيب الخامس ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى حمهورية مصر العربية مع استمرار الدعاية لحملة المليون سائح صينى لزيارة حمهورية مصر العربية.

وأكد محمد سويلم، مدير التسويق بإحدى شركات السياحة بالغردقة، أن هناك جهودا كبيرة مبذولة حاليا من شركات السياحة وشركات الطيران الخاصة لجذب المزيد من السائحين الصينيين لزيارة الغردقة واستئناف رحلات خطوط الطيران المتوقفة.

وأوضح إيهاب شكرى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن نحو 15 فندقا وشركة سياحية من حمهورية مصر العربية ستشارك فى معرض ومنتدى السياحة فى الصين بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة والسفارة المصرية والمكتب السياحى المصرى وشركة الطيران الصينية هاينان إيرلاينز.

وكشف محمود صابر، عضو مجلس نقابة المرشدين السياحيين، أن شركات السياحة فى حمهورية مصر العربية أصبحت لديها خبرة جيدة فى تلبية احتياجات السائح الصينى ومعرفة احتياجاته ومتطلباته فى الفنادق والقرى السياحية خاصة فى الغردقة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستتم زيادة عدد المطاعم التى تقدم وجبات صينية فى الغردقة.

واقترح بشار أبوطالب، نقيب السياحيين بالغردقة، تسهيل استخراج التأشيرات السياحية للصينيين ومنحهم امتيازات وزيادة خطوط الطيران المنتظمة والشارتر المتوجهة من الصين لمختلف الوجهات السياحية فى حمهورية مصر العربية مثل الغردقة والأقصر وشرم الشيخ وزيادة الدعاية والترويج للمقاصد السياحية المصرية فى المدن الصينية وتخريج عدد كبير من الطلاب الذين يجيدون اللغة الصينية للعمل كمرشدين سياحيين، بالإضافة إلى دورات اللغة الصينية التى تنظمها نقابة المرشدين بالغردقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا