اخبار عربية / مصر

مدير أمن الغربية: «معندناش إجازات في العيد.. ومهمتنا حماية أمن المواطنين»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قام اللواء طارق حسونة، مساعد الوزير مدير أمن الغربية، بجولات مفاجئة للوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طارئة في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الأضحى وتأمين المواطنين.

ومر حسونة على خدمات تأمين المدينة بعد وضع خطة أمنية مُحكمة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، تحت إشرافه.

وقال إنَّ الخطة تأتي في الإطار العام المتكامل لخطة وزارة الداخلية التي تتضمن تكثيف الجهود لمواجهة كافة التحديات الأمنية في عطلة عيد الأضحى المبارك بما يكفل توفير الأمن والاطمئنان للمواطنين؛ من خلال تشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية على المساجد ودور العبادة والساحات المكشوفة المقرر إجراء صلاة العيد بها لمنع كل ما يضر بالأمن وسلامة المواطنين، وتكثيف المرور الدوري بالحدائق العامة لضبط كل ما يخالف الآداب العامة وجرائم الآداب والنشل والمشاجرات وكذلك إزالة أي إشغالات للطرق.

وأصدر «حسونة» توجيهاته لإدارة المرور لتوزيع الخدمات المرورية على الميادين والحدائق والمتنزهات التي يتوافد عليها المواطنون لضبط سير المرور بجميع أنحاء المدينة.

ووجه بتعليمات مشددة إلى مدير قطاعات المديرية وضباط ومأموري مراكز وأقسام الشرطة بضرورة رفع حالة الاستنفار الأمني استعدادا لتأمين ساحات الخلاء لعيد الأضحى المبارك على مستوى قرى ومراكز وأقسام نطاق المحافظة سعيا لتأمين حياة المواطنين وكذلك أيام الاحتفال به.

وأوضح أن المديرية أكدت من خلال نشر قوات وفصائل من قوات الأمن العام والمركزي ودوريات من الشرطة السرية والنظامية تنسيقا مع القوات المسلحة للإشراف على متابعة غرف العمليات والطوارئ طوال إجازة عيد الأضحى المبارك وضمان خروج الاحتفالات بصورة أمنة.

وقال إن رجال الشرطة قادرون على مواجهة الخارجين على القانون وتأمين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والحيوية، لافتا إلى أنه تم نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى الطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بين مراكز «المحلة – طنطا» و«سمنود – زفتى»، و«المحلة – زفتى» و«السنطة- طنطا».

كما شدد في توجيهاته إلى الضباط خلال جولته التفقدية على ضرورة اليقظة والانتباه وحسن معاملة المواطنين وضرورة السعي ف ي التصدي لأي محاولات شغب أو عنف من أي جهات أخرى وردعها بما يتوافق مع روح القانون والقضاء عليها؛ تأمينا لحياة أبناء ومواطني المحافظة، موضحا أنه تم وضع بوابات إلكترونية على أماكن الصلاة لدخول المصلين من خلالها، وتخصيص مكان لدخول السيدات وآخر لدخول الرجال، وتعقيم الأماكن بعناصر المفرقعات حرصا على سلامة وتأمين جمهور المصلين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا