اخبار عربية / مصر

«الري»: 20 ألفًا زائرًا للقناطر الخيرية وأسوان خلال يومين

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات شهدت المتاحف والحدائق النباتية التابعة لوزارة الموارد المائية والري بالقناطر الخيرية وأسوان، إقبالا كبيرا خلال اليوم الأول والثاني لإجازة عيد الأضحي من الزوار، حيث بلغت أعداد الزائرين أكثر من 20 ألفا زائرا.

وقام العديد من المواطنين بزيارة السد العالي وبانوراما رمز الصداقة المصرية الروسية، حيث بلغ إجمال الزائرين الذين قاموا بصعود رمز الصداقة 900 زائر، فيما بلغ عدد زائري السد العالي من المصريين والأجانب نحو 600 أجنبي، و500 مصري، بالإضافة إلى 800 زائر لمتحف النيل، وباقي الزائرين للحديقة النباتية بالقناطر الخيرية والمتاحف التابعة لها.

وقامت وزارة الموارد المائية والري بإتاحة كافة متنزهاتها ومرافقها الحيوية ومتاحفها على مستوى الجمهورية لجموع المواطنين من مختلف الفئات، وكذلك السياح والزائرين، وذلك مشاركة منها في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وفتحت الوزارة، ممثلة في الإدارة العامة للمتاحف، أبوابها لزيارة متحفي الثورة وعلوم المياه بالقناطر الخيرية، يومي الوقفة وعيد الأضحى المبارك بصفة مجانية؛ احتفالًا بعيد الأضحى، وامتدت ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

واستقبلت منطقة القناطر الخيرية جموع المواطنين من قاطني محافظات القليوبية والجيزة والمنوفية والقاهرة بأسعار رمزية تناسب الجميع، خاصة محدودي الدخل، وذلك للاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الحلابة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، في بيان، إنه «تم تجهيز الحدائق قبل إجازة العيد بفترة مناسبة استعدادا لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك هذا العام، بتنسيقها وتهذيب المساحات الخضراء والأسوار والأشجار ونظافتها، فضلا عن أن تعانق فرعى نهر النيل دمياط ورشيد لمنطقة الحدائق والقناطر الخيرية الأثرية، وقناطر الدلتا، يشكل لوحة فنية وجمالية وبانوراما سياحية على أحدث الطراز المعمارية».

ووفقا لتقرير رسمي أصدرته وزارة الري، بلغ عدد زوار متحف النيل في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 700 زائر، حيث شهد المتحف إقبالا غير عادى ثاني أيام العيد بعد الانتهاء من مراسم الذبح والأضحية، مشيرا إلى أن المتحف يعمل بكامل طاقته لاستقبال الزائرين، للتعرف على تراث وعظمة الآباء والأجداد بمشاهدة ما قاموا بتنفيذه لترويض النهر وتوفير احتياجات البلاد من المياه، والاستمتاع بالتنزه داخل المساحات الخضراء ومشاهده مجسمات الحيوانات الموجودة في غابات أفريقيا، وعرض الفقرات الخاصة بالأطفال في الفترة المسائية على أنغام الموسيقى مع البلياتشو والأراجوز وفقرات متعددة وخدمات مطعم وكافيتريا متحف النيل.

وأضاف التقرير أن «العديد من المواطنين قاموا بزيارة السد العالي، وبانوراما رمز الصداقة المصرية الروسية، حيث بلغ إجمال الزائرين الذين قاموا بصعود رمز الصداقة اليوم والأمس 900 زائرًا، فيما بلغ عدد زائري السد العالي من المصريين والأجانب نحو 600 أجنبي و500 مصري».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا