الارشيف / اخبار عربية / مصر

الأهالي يتوافدون على كورنيش النيل والحدائق العامة بالأقصر والإسكندرية للاحتفال بالعيد

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات استقبل كورنيش النيل بالأقصر، صباح اليوم السبت، في اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك، أعداد كبيرة من الشباب والفتيات، للاحتفال بالعيد، على نهر النيل وسط الأشجار، وسط تواجد أمنى مكثف لأجهزة الأمن، بجانب تواجد سيارات الإسعاف، لفرض الهدوء والانضباط في مناطق الاحتفالات، والتى توافد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

كما توافد عدد كبير من المصريين والسياح الأجانب على المعابد بالبرين الشرقي والغربي لزيارة المقاصد والأماكن الاثرية، وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد امنى بمحيط المعابد والمناطق السياحية والأثرية.

وقال اللواء مصطفى صلاح، مدير الأمن، إنه تفقد العديد من النقاط الأمنية والكمائن للتأكد من حالة التأهب والاستنفار للقوات لضبط العناصر الإجرامية، بالإضافة إلى ضبط الخارجين على القانون الذين يحاولون العبث بحالة الأمن واستقرار الدولة.

وتابع انه تم الاستعانة بقسم مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن بـ«الشرطة النسائية»، لأول مرة هذا العام لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد وخاصة السيدات.

وفي الإسكندرية، استقبلت شواطئ وحدائق ومتنزهات الإسكندرية والساحل الشمالي المرتادين ثانى أيام عيد الأضحى المبارك للاحتفال، فيما شهدت حديقة حيوان النزهة بالاسكندرية اقبال مكثفاً فى ثانى أيام العيد وجاء معظم الزائرين من الاطفال وذوى الاحتياجات الخاصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا