اخبار عربية / مصر

والد السباح محمد الحسينى: ابنى خسر محاولة عبور المانش وكسب حب المصريين

عالم نيوز - وكالات قال المهندس الحسينى تاج الدين الكارم، والد السباح المصرى محمد الحسينى، الذى اجرى أمس الجمعة، محاولته لعبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا، إن الفرعون المصرى الصغير اجتاز 16 كيلو سباحة فى وقت 7 ساعات سباحة متواصلة فى ظروف قاسية.

وأضاف والد السباح المصرى محمد الحسينى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الفرعون المصرى الصغير دخل فى منطقة تيارات عكسية شديدة وقضى أكتر من ساعة سباحة وهو ثابت لم يتقدم خطوة واحدة حتى توقفت ذراعه و قدمه عن الحركة من شدة برودة المياه، وتم إخراجه من المياه من قبل المدرب و فريق المتابعة له.

وأكد والد السباح المصرى محمد الحسينى، أن محمد خسر المحاولة لكن كسب حب و دعاء الملايين من المهتمين و المحبين وكسب القوة والشجاعة و التحدى، موجها له الحديث: "يكفيك شرف المحاولة يا بطل يا عظيم وافتخر بك  ومصر كلها فخورة بك".

كان السباح المصرى قد دخل عدة بطولات محلية ودولية، أبرزها بطولة العالم بإيطاليا فى فلورنسا 2016، و3 بطولات دولية بالغردقة.

كان محمد الحسينى السباح المصرى من ذوى الإعاقة "متلازمة داون" صاحب الـ 17 سنة، قد خاض تدريباته الأخيرة بمحافظة الغردقة ليسجل المحاولة لعبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، حيث خصص مدة 5 ساعات يوميا للتمرين، وكان يسبح فى الساعة الواحدة 3 كم، للوصول إلى 36 كيلو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا