اخبار عربية / مصر

«الخارجية الصينية»: «بريكس بلاس» يساعد العالم لفهم التنمية الاقتصادية بمصر

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اهتمت وزارة الخارجية الصينية، بما ذكرته وسائل الإعلام المصرية عن أن حضور الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي لحوار الأسواق الناشئة والبلدان النامية الذي سيتم عقده كجزء من فعاليات قمة «بريكس»، الأحد، سيساعد العالم على فهم أفضل بشأن التنمية الاقتصادية في حمهورية مصر العربية.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي على لسان المتحدثة باسمها هوا تشان يينج، السبت، أن هذا يعني أن مفهوم «بريكس بلاس» الذي تحدث عنه وزير الخارجية وانج يي يحظى بدعم متزايد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن أعضاء مجموعة «بريكس» الخمس (البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا«، يقومون بشكل متواصل بإجراء حوارات وتعاون مع الأسواق الناشئة الأخرى والبلدان النامية الأخرى- منذ عام 2013، حيث بدأت تقليد دعوة بلدان من خارج المجموعة لحضور قممها للمشاركة في حواراتها، موضحة أن هذا العام بلورت الصين التجربة الناجحة التي جرت في السنوات القليلة الماضية واقترحت نموذج التعاون»بريكس بلاس«من أجل إقامة شراكة أوسع.

وقالت يينج إن مفهوم «بريكس بلاس» يجسد الانفتاح والتواصل والتعاون المربح للجميع، ويتواءم مع روح «بريكس» ويؤدي إلى تعزيز حيويتها وزيادة نطاق وتأثير مسيرتها نحو التعاون، فضلا عن أنه يسهم في ضخ قوة دفع أقوى تجاه النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز التنمية المشتركة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا