اخبار عربية / مصر

​​«التموين»: انتهاء فترة سداد تأمين منظومة الخبز الجديدة الأحد

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن، الأحد، آخر مهلة لأصحاب المخابز لسداد قيمة الدقيق مقدما، لافتًا إلى إن المنظومة الجديدة لإنتاج الخبز تعمل على رفع كفاءة المنظومة وإنتاج خبز طبقا للمواصفات من خلال تحرير سعر القمح والدقيق لاصحاب المطاحن والمخابز.

وأضاف رمضان لــ«المصري اليوم»، إن السبب الرئيسي لقرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين بمد مهلة تسديد أصحاب المخابز لمستحقات الدقيق تيسيرًا عليهم حتى يتمكنوا من العمل فى المنظومة الجديدة، موضحًا أن نحو 75% من أصحاب المخابز سددوا المستحقات المالية الخاصة بقيمة «تأمين الدقيق».

وتابع المتحدث الرسمي، أنه تم الاحتكام لأسعار السوق في تحديد القمح والدقيق لضمان عدم حدوث تسريب أو تهريب، مشيرًا إلى إن أسعار الخبز ثابتة وما يتم تداوله عن زيادة السعر شائعة مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وشدد «رمضان»، أن العقوبات المحددة التي تم الاتفاق عليها مع أصحاب المخابز في حال الامتناع عن إنتاج الخبز أو إنتاج خبز ناقص، مؤكدا إن وزارة التموين ستطبق عقوبات على المخالفين من أصحاب المخابز بشكل حازم.

وقال «رمضان»، عدد المخابز البلدية المدعمة يزيد عن 20 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، هذه المخابز تعمل بأقل من 50% من قدرتها، وتوجد في كل منطقة مخبزين أو 3 مخابز وفي حالة خروج أحدهم فإنه يقصر في حق نفسه فقط.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي شدد على أن المنظومة الجديدة لدعم الخبز تهدف إلى إيصال الدعم المقدر بـ45 مليار جنيه لمستحقيه وتطوير صناعة الخبز والطحن التي تنتج نحو 250 مليون رغيف يوميا للارتقاء بجودة المنتج.

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن عن مد مهلة سداد تأمين الدقيق لأصحاب المخابز حتى، اليوم الأحد، للعمل وفقا للقواعد المنظمة لمنظومة إنتاج الخبز الجديدة، حيث ان فروع بنوك الإسكان والتعمير والأهلي ومصر، شهدت إقبالا كبيرا من أصحاب المخابز في الايام الاولى للعمل بالمنظومة الجديدة ، لسداد التأمين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا